*¤!||!¤*'~`(( صيدلية الطبيعه ))`~'*¤!||!¤*

زائر
السلام عليكم جميعا اخوتي الأحباء ..

أحببت ان اشارككم اليوم بفكره راقت لي ووجدت بأننا سنستفيد منها جميعا ,

وهي تعنى بطب الأعشاب , وآمل ان لا تكون فكره مكرره وتكون قد طرحت من قبل ,, فالفكره مبنيه على أساس تكوين * صيدليه من الأعشاب الطبيعيه *

واتمنى ان يساهم بها كل من وجد لديه معلومات مهمه ومفيده عن اي نوع من الأعشاب او النباتات او الزهور او الفواكه او الخضروات بمعنى اي شي له صله بالطبيعه ..

حيث اثبتت صيدلية الطبيعة فا عليتها ونجحت حيث فشلت العلاجات الاخرى
رغم ان الكثيرين لايزالون يبخسونها حقها وينكرون اننا نملك بين ايدينا كنزا من الادوية الطبيعية التى تتميز بخصائص علاجية فريدة ..

ومن بين هذه الكنوز اخترت هذه الباقة المتنوعة من الاعشاب التى تضمن لنا صحة افضل ووقاية اقوى وشفاء متكامل باذن الله ..

النعناع :

وهو نبات معروف بقدرته على تسهيل عملية الهضم
منقوع النعناع يعد من المشروبات الفاعلة في علاج الآم ومتاعب المعدة :توضع حفنة من اوراق النعناع داخل فنجان ويصب فوقها الماء
المغلي .ثم تترك جانب لمدة عشر دقائق وتعصر ويستخدم منقوعها .
ويفضل استخدام النعناع الطازج..


اليا نسون

وهو ذو رائحه عطريه زكيه جعلت منه نباتا مميزا .
فهو::شجيرة صغيره ملساء مخمليه الاوراق ازهارها بيضاء وصفراء.
عرف اليانسون منذ عهد الفراعنه الذين استعملوه للعطور اضافة لاستعمالاته الطبيه الواسعه.
وعرفه الاغريق ,والطبيب ابقراط كان يصفه لامراض جهاز التنفس,أما اطباء الصين فقد استعملوه لتنشيط الهضم ومعالجة النفخه الناجمه عن الريح...
كما انه نافع..لادرار الحليب عند المرضعات,بالاضافه لآلام الراس والتهاب القصبات.
صفاته العلاجيه::
مخفف لالام المعده ,,والغازات المعويه ,,ومغص الاطفال,,وعلاج السعال,,والتهاب القصبه الهوائيه ,,والام المعده وتسهيل الهضم , كما اثبتت التجارب على فئران المختبر ان اليانسون يجدد خلايا الكبد..
اما مغليا..وذلك بوضع ملعقه صغيره في فنجان ثم يصب الماء الساخن فوقه للحصول علي نتائج مدهشه وفعاله ..

الجريب فروت :
يقول خبراء التجميل اذاواظبتي على شرب كوب من عصير الجريب فروت يوميا ولمدة 6 أشهر على الاقل فسوف تحصلين على خدود حمراء بدون استعمال أي أحمر للخدود لما يحتوي عليه هذا العصير من الفيتامينات .

الـطماطـم :ثبت من تجارب بيوت التجميل أن عمل قناع ( ماسك ) من عصير الطماطم ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق يطهر البشرة ويعالج البثور .
الـبقدونـس : مطهر للبشرة وقابض لها ولعمل قناع البقدونس اخلطي ورق البقدونس مع قليل من الماء في الخلاط ودلكي البشرة ثم اتركيه لمدة 10 دقائق فهو باذن الله علاج لحب الشباب ومنظف للبشرة الدهنية والجافة اذ يخلصها من الدهون والاتربة المتسخة .

اللـيمون :
للمحافظة على نعومة وجمال يديك بعد الانتهاء من الاعمال المنزلية دلكي يدك بنصف ليمونة ثم ادهنيها بملعقة ملح طعام ناعم واتركيها من 3 الى 5 دقائق تحصلين على يد ناعمة وجميلة . واذا كان لون الجلد على المرفق أو الركبة داكنا فدلكي هذه المناطق بالليمون فانه يزيل اللون الغامق ويعيد الجلد لونه الطبيعي . تدليك الاسنان بقليل من الليمون مع بيكربونات الصوديوم يعالج الاسنان الصفراء ويجعلها بيضاء .

المشـمش :وهو من أفضل الاغذية لصحة البشرة لما يحتويه من كميه عالية من فيتامين ( أ ) فتناوله يكسب البشرة النعومة والحيوية ويقاوم التجاعيد .

ارجو ان تنال اعجابكم واستحسانكم واتمنى ان يساهم معي الجميع في تكوين هذه الصيدليه من الطبيعه الخلابه والتى انعم الله بها علينا لتكون مصدرا لراحتنا وسعادتنا وشفاء لأسقامنا........ ونعم بالله ..

in14;
 

زائر
يسلموووووووووو الغلا
 

زائر
مشكوررر معلومات جدا مفيذة وقيمة ....
 

زائر
تسلم اخي عالموضوع
 

زائر
مشكورعزيزي على الموضوع الرائع
واصل تميزك وابدعاتك
ولاتحرمنا من جديدك
وجزاك الله خيرا
 

زائر
تسلمو على الموضوع الجميل
 

زائر
يعطيك العافية
 

زائر

شكراً ليك أخويا المهدي ..

فكره مرا حلوه اننا نتشارك في جمع الفوائد عن صيدلية الطبيعة ..

رائع ..

و أنا أحب أشاركك بـ ( فوائد كلا من التين والزيتون )



نُقل