آراء خبراء من العالم العربي حول موضوع الإدمان على المخدرات

زائر
افضل-12 مكافح للإدمان يتكلمون عن مشكلة المخدرات
فضلا عن آراء الخبراء الدوليين في مجال العلم والسياسة والأعمال والرياضة


ايها الزملاء، خطر المخدرات على صحة سكان الأرض اصبح حقيقيا. كل واحد منا - كبارا وصغارا - باسرع وقت ممكن يجب أن يفهم أن المعلومات - هي السلاح الاهم وربما الوحيد الفعال في مكافحة المخدرات. مهمتنا الرئيسية هي إطلاع الجميع على هذا الكوكب، ان عدم مشاركته الشخصية في هذه المعركة، يمكن أن يؤدي إلى فشل بالنسبة لنا.

في هذا الصدد، اسرعنا لنذكركم بأن فتحت ساحة نقاشية بعنوان "نظرة جديدة الى الإدمان على المخدرات، وأساليب مبتكرة للوقاية منه". على قاعدتها تقوم الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" بعقد مؤتمر عالمي، في وقت يتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع بها.

كما تعلمون، قبل عام، خلصت اللجنة الخاصة للأمم المتحدة الى أن الأسلوب الحقيقي الوحيد والفعال هو السياسة الإعلامية، الموجهة لمكافحة المخدرات في مناطق معينة. ونظرا لهذا فقد استخدمنا في الساحة النقاشية سبع لغات عالمية، حتى يتسنى لابرز ممثلي نخبة العالم السياسية والفكرية من مختلف البلدان مناقشة النهج الحالي لمشكلة الإدمان على المخدرات، وكذلك الانحرافات التي تهدد التنمية الاجتماعية.
وسيتم في هذا اليوم نشر بيانات لمكافحة المخدرات لاشهر الشخصيات العالمية المكافحة للمخدرات. تأسست قائمة افضل-12 مكافح للمخدرات من قبل الأعضاء الفخريين للرابطة العالمية "العقل من دون المخدرات".
والتي تضم: دالاي لاما الرابع عشر، والامبراطورة ميتشيكو من اليابان، صاحبة الجلالة اليزابيث الثانية، الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز، والممثلة تشارليز ثيرون، رئيس قازاخستان نور سلطان نزارباييف، وغيرهم.

بيانات افضل-12 مكافح للإدمان على المخدرات، التي ستنشر في يوم من المؤتمر على موقع سوف لن تكون توجيه معنوي للملايين فحسب، بل وستكون مثالا يحتذى من للعمل الجاد المتفاني لجميع الذين شاركوا في حركة مكافحة المخدرات.

سيتم خلال هذا المؤتمر طرح العديد من الأسئلة بشأن النقاط الرئيسية. ما النماذج الاقتصاديية التي ستكون أكثر فعالية في حالة التقنين؟ هل يجوز اتخاذ مثل هذه التدابير في البلدان النامية؟ وبأي شكل ينبغي ابقاء السيطرة على سوق المخدرات؟ وغيرها. وسيقدم الخبراء الذين حضروا المؤتمر رؤيتهم لأساليب حل مشكلة تعاطي المخدرات في تصريحات حصرية. بعضها يركز على أهمية وسائل الاتصال الحديثة في الدعاية لمكافحة المخدرات، والبعض الآخر يقدم مقاربات جديدة تماما.

ندعوا للمشاركة في مؤتمر "نظرة جديدة للادمان وأساليب مبتكرة للوقاية منه"، والذي سيعقد على الموقع الرسمي لمشروع "مايا" , ، ممثلي وسائل الإعلام وجميع الأشخاص المهتمين .


يمكنك معرفة آراء خبراء من العالم العربي حول موضوع الإدمان على المخدرات
مؤتمر بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع بها

http:www.mayapanet.gabappeaexpet34.htm