أبحاث علمية جديدة

زائر
التفاح والشيكولاتة تخلصك من وزنك الزائد Fa7

للقضاء على الوزن الزائد ، تؤكد د‏.‏صفاء الحسين استشاري السمنة بالمعهد القومي للتغذية أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في تقليل الشهية مثل التفاح لاحتوائه علي ألياف ، كما أنه يستغرق وقتاً لمضغه مما يعطيك احساساً بالشبع‏.‏

وأشارت د. صفاء إلى أن الشاي الأخضر أيضاً مهم لاحتوائه علي مادة تفرز هرمون كوليستيركينيسن الذي يساعد علي الشبع‏,‏ كما أنه يزيد من الحرق في الجسم‏,‏ علاوة علي أنه مضاد للأكسدة‏ ، حسب ما ورد بجريدة " الأهرام " .

وتنصح بتناول الشيكولاته الخام قطعة صغيرة بحجم عقلة الإصبع لأن الطعم المر لها يقاوم الشهية كما أنها مضادة للأكسدة‏

الفول يفيد القلب ويقاوم التوتر Fa14



محيط : أفاد باحثون بأن الفول يقاوم التّوتر والإجهاد الذي يصيب الجسم، وذلك لأنه غنّي بالبروتينات والفيتامينات والأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور.

وأشار الباحثون إلى أن الفول يحتوي على مركّبات كيماويّة معقدّة تقاوم أمراض السرطان التي تصيب الفّم، كما أنه مفيد للقلب من حيث زيادته لمستوى الكولسترول الجيّد في الدّم، كما يعمل الفول على خفض ضغط الدّم لدى النساء في مرحلة سّن اليأس، كما أنه يحافظ على مستوى السكّر في الدّم.

ويحتوي الفول على مواد تقوّي مناعة الجسم ضّد الأمراض المختلفة، وقشوره تكافح الإمساك الذي يصيب الجسم.


الشاي الأخضر‏ يكافح آثار الشيخوخة Fa31



القاهرة : أظهرت الأبحاث العلمية الجديدة أن تناول كوبين أو ثلاثة من الشاي الأخضر يومياً يحفظ البشرة من الأكسدة التي تعد العامل الأساسي للشيخوخة ويخفف الآثار السلبية للاجهاد والتلوث والأشعة فوق البنفسجية ولهذا ظهرت في السنوات الأخيرة أنواع كثيرة من كريمات النهار أو الكريمات المضادة للشيخوخة التي تحتوي علي مستخلصات الشاي الأخضر‏.‏

وأشار الدكتور نصر الدين ابراهيم اخصائي التغذية والتجميل‏,‏ إلى أن الشاي الأخضر يخفض معدل الكوليسترول ويساعد في مكافحة أمراض القلب والشرايين‏.

ويتميز الشاي الأخضر باحتوائه علي مجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين "أ‏,‏ ب‏,‏ ج‏,‏ ك" فضلاً عن المعادن خصوصاً البوتاسيوم والفلور لمكافحة التسوس‏,‏ وهو قليل الصوديوم لذلك يعتبره المتخصصون مشروباً مناسباً جداً لمن يتبع أنظمة غذائية بغرض إنقاص الوزن‏.‏

العدس يقوي الجهاز العصبي Fa5



محيط :أفاد باحثون بأن العدس يلعب دوراً هاماً في تقوية الجهاز العصبي، كما أنه يساعد في تقوية العظام والأسنان ويساعد في تقوية الدّم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروتين الضروري لبناء الجسم.

وقشور العدس تفيد في مكافحة الإمساك، كما أنه يحتوي على فيتامينات عديدة وخاصّة فيتامين "ب" المرّكب، بالإضافة إلى أنه غنّي بالمعادن مثل الحديد, الفسفور, والكالسيوم، ويفيد أيضاً في زيادة وزن الأطفال ويساعد على الوقاية من تنخّر الأسنان.


الوضوء يحمي الجسم من الميكروبات in14;



أكد الدكتور عماد توفيق أستاذ جراحة الفم بكلية الطب جامعة القاهرة أن المضمضة في الوضوء تزلزل الميكروبات الشرسة التى تخرب الأسنان وتمنعها من إفراز سمومها التى تؤدى لسرطان البنكرياس.

وأجمع اطباء العيون على أن اول ما تفعله حين تتعرض العين لأتربة أو ملوثات أودخول جسم غريب "طرفة العين" هو غسل الوجه بالماء مباشرة، فما بالك بمن يغسل وجه خمس مرات باليوم، كما أن غسل القدمين وتخلل المياه لأصابع القدمين خير وسيلة للحماية من أمراض العيون .

من جهة أخرى، أكد العالم اليابانى امسارو ايموتو رئيس معهد هادو للبحوث العلمية بطوكيو أن البسملة "بسم الله الرحمن الرحيم " لها تأثير عجيب على بلورات المياه، وعند قرائتها تتكون بلورات فائقة الجمال والصفاء والنقاء.

وأضاف أن البسملة مع الدعاء بآيات من الذكر الحكيم تحدث اهتزازات فى المياه هى صورة من صور الطاقة الكامنة التى تمكن الإنسان من السمع والرؤية واختزان المعلومات وتقوية مناعة الجسم.

منقوووووووول
 

زائر
شكرا على هذا الموضوع الرائع
 

زائر
مشكوووووووور على هل معلومات المفيدة
 

زائر
البساطة و hass850 شكرا لردودكم ومشاركتكم
وأتمنى الكم الفائدة

 

زائر
شكرا على الموضوع الجميل
 

زائر
موضوع رائع بارك الله فيك
 

زائر
العفو اخ محمود
وشكرا لردك الكريم
 

زائر
وشكرا basma ai
نورتي المنتدى والموضوع بردك .
 

زائر
مشكوره على الموضوع الرائع للمره الثانيه
 

زائر
شكرا أخ محمود للمرة التانية
أهلا فيك .
 

زائر
شكراااااااا تقبلي مروري
 

زائر
عفوا أخ ساري
أسعدني مرورك
 

زائر
 

زائر
مرحبا فيك للمرة التالته
شكرا اخ محمود
 

زائر
شكرا عالموضوع اختي فاتن :)
 

زائر
مرحبا فيك
ومرحبا بمرورك الطيب