أرجو إفادتي عن أحد العوارض بعد إجراء عملية القسطرة القلبية

زائر
السلام عليكم ورحمة الله
- الجنس : ذكر
- العمر: 58
- الوزن و الطول :158سم ,, 95 كيلو
- الحالة الاجتماعية : متزوج
- هل أنت مدخن . غير مدخن
- هل تشرب الكحول ؟لا
هل أنت حامل ؟لا
هل تعاني من أي مرض مزمن : ارتفاع أو انخفاض الضغط السكري القلب والشرايين( ارتفاع سكر بشكل خفيف)
هناك أية أمراض وراثية أو خلقية بالعائلة ؟قد أصبت به وتم تشخيصه يجب ذكره مع المدة لا يوجد
بعمليات جراحية سابقة ؟ لا سوى عمليه القسطره حديثاً
معينة ؟
- هل تتناول أي دواء أو أعشاب؟ ما هي ومقدار جرعتها ؟ أدوية السكري وأدوية موسعات شرايين وغيرها بعد عمليه القسطره.


والدي عمره 57 سنه, منذ فتره بسيطه قام بعملية قسطرة للشرايين التاجيه وتبين أن هنالك انسداد في أحد الشرايين بنسبه 95% وشريانين أخرين بنسبه 65% و 55% , خلال عمليه القسطره قرر الطبيب بأن يقوم بعمل دعامه للشريان الذي نسبه انسداده 95% فقط, والشريانين الأخرين يتم علاجتهم بالأدويه,

ولله الحمد خرج والدي من المستشفى وشفي وتعافي وولم تكن هناك أي مضاعفات مع العلم بأن والدي لديه أرتفاع بالسكر ولكن بشكل قليل جدا اي بمعدل 101 في حاله الصيام وترتفع إلى 125 بعد الأكل وهناك أدوية لعلاج السكر مستمر عليها بالإضافه للأدوية التي أصبح يستمر عليها بعد عمليه القسطرة .

إستفساري هو :

خلال اليوم الأول من عمليه القسطره كانت حالته ممتازه ولله الحمد واستمرت على ذلك لهاذا اليوم ولكن في اليوم الثاني من العمليه بدأت حاله من تخبط النظر لديه وكأن كل عين تعمل على لوحدها دون التناسق مع العين الأخرى, أي بمعنى أنه إذا نظر بالعينيين الإثنتين لا يمكنه التمييز ويرى كل شي بشكل ثنائي أي عندما يرى أي شي يراها إثنين مضاعف. ولكن عندما يغلق أحد العينين ويرى بالأخرى تكون الرؤيا صحيحه وطبعا هذي الشغله مزعجه جداً لدرجة أنه أصبحت تسبب له صداع بسبب عدم التركيز بالنظر وعندما استمرت الحاله لأكتر من يوم قمنا بإغلاق عين بواسطه باندج وترك الأخرى حتى ترتاح أعصاب العين لديه ويستطيع النظر بشكل سليم.

خلال مراجعتنا للطبيب الذي أجرى له عمليه القسطره في البداية قال انها من تأثير أدوية موسعات الشرايين والتي منها دواء يسمى بلافيكس (Pavix) وعلى حسب قوله أنه خلال يوم أو اثنين بالكثير سوف تذهب مفعول هذه الأدوية وترجع الحاله طبيعيه كما كانت. إلا أنه لغايه الأن مر على الموضوع خمسة أيام ولم يتغير شي.

عند متابعتنا مع الطبيب المعالج لاحظت من كلامه وكأنه متفاجأ من هذا الذي حدث حيث قال أن هذا العارض ليس له علاقه بعمليه القسطرة وأعراضها ولكنها حصلت بعد العمليه مباشره اليوم الثاني للعمليه.

علماً بأن والدي ولله الحمد غير مدخن ومهتم جداً بأكله من ناحيه صحيه منذ زمن بعيد ولا يأكل الدهون المشبعه ولا الدهون العاديه ونظامه الغذائي متوازن جداًَ منذ زمن.

طبعا أجرى عمليه تخطيط للقلب بعد العمليه وقبل العمليه والحمدالله النتائج سليمه 100% معدل الكوليسترول طبيعي جدا قبل العمليه وبعدها وسبب أنسداد الشرايين عنده كان بسبب تصلب في جدار الشريان ولم يكن نتيجه دهون متراكمه.

أرجو أخواني افادتي عن حاله النظر لدى والدي وهل هي فعلاُ نتيجة أدوية الموسعات التي أخذها قبل العمليه بليله واحده وأحد هذه الأدوية البلافيكس هو عباره عن أقراص حجم القرص الواحد 75غم ولكن طلب منه الطبيب المعالج بأن يتناول 8 حبات دفعه واحده بمعدل 600 غم وذلك فقط ليله العمليه وحاليا طلب منه أنه يستمر بتناوله بمعدل حبه واحده يوميا. هل ممكن نتيجه تناوله 8 حبات من البلافيكس دفعه واحده سببت هذه الحاله لديه بالنظر.

أرجو الافاده لأن الوقت يمر والحاله لم يتغير بها شي أقصد حاله النظر لديه.

وشكراً
 

أنصح بمراجعة طبيب أعصاب لعمل صوره طبقيه للدماغ وفحص نظر وسلامته .