ألم داخل الثدي قبل موعد الحيض بأسبوع

زائر
من مدة شهر و نصف اصبت بضربة بالثدي الأيمن لم تترك أثر و شعرت بالالم في لحظتها و بعد مرور شهر و قبل موعد الحيض بأسبوع شعرت بألم شديد داخل نفس الثدي مع العلم انني اعلم كيف تمتلئ الاثداء و تثقل بمثل هذه الفترة لكن الشعور كان ألم شديد عند الجس و الحركة و حتى بدون الجس.. و اختفى الألم بعد حدوث الحيض.. و الآن و انا في نفس الفترة أي قبل بأسبوع من موعد الحيض عاد الألم بنفس الثدي و بشدة أكبر لدرجة عندما آخذ نفس و ترتفع رئتي يزداد الألم..فما هو السبب؟
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
غير متزوج
العمر
32
الطول
167
الوزن
67
أمراض مزمنة
لا يوجد
أدوية مستخدمة
لا يوجد
تشخيص الطبيب
لا يوجد

زائر
من مدة شهر و نصف اصبت بضربة بالثدي الأيمن لم تترك أثر و شعرت بالالم في لحظتها و بعد مرور شهر و قبل موعد الحيض بأسبوع شعرت بألم شديد داخل نفس الثدي مع العلم انني اعلم كيف تمتلئ الاثداء و تثقل بمثل هذه الفترة لكن الشعور كان ألم شديد عند الجس و الحركة و حتى بدون الجس.. و اختفى الألم بعد حدوث الحيض.. و الآن و انا في نفس الفترة أي قبل بأسبوع من موعد الحيض عاد الألم بنفس الثدي و بشدة أكبر لدرجة عندما آخذ نفس و ترتفع رئتي يزداد الألم..فما هو السبب و هل يحتاج ألم كدمة ثدي لوقت طويل حتى يزول؟
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
مدة شهر ونص كافية لزوال إثر الصدمة و الألم الناتج يكون في فترة ما قبل الحيض وهذا الألم بشكل ثقل يحدث بصورة طبيعية نتيجة فعل الهرمونات وربما يكون الشعور به زائد نتيجة وجود التهاب لذلك يوصي بتناول أقراص امبيزيم قرصين قبل الأكل بنص ساعه ٣ مرات يوميا ودهان فولتارين جيل مرتين يومياً . شفاكي الله وعفاكي.
 

Dr. Basma Abdelrazek

أخصائي أمراض النساء والتوليد
هذا الالم غالبا بسبب اقتراب الدورة وامتلاء الثدى وتنشيط الهرمونات الانثويه ..يفضل عمل سونار على الثدى لتقييمه جيدا .يمكنك استخدام جيل ريباريل عند الاحساس بالالم .وهذا الالم المصحوب بوجع عند التنفس غالبا بسبب التهاب بالقفص الصدرى بالعضم والعضلات تحت الثدى لا اكثر.
 

Dr. Basmah El Said

أخصائي باطنة
أنصح حضرتك بزيارة طبيب جراحة عامة للفحص الطبي وعمل أشعة ماموجرام علي الثدي للإطمئنان.
 

Dr. Mohamed Abd Elhak

أخصائي نساء وتوليد
اهلا وسهلا بحضرتك.
في الغالب يجب الذهاب الى طبيب الجراحه العامه او النساء والتوليد لعمل فحص كامل على الثدي .
في الغالب حدث التهاب بالغدد اللبنيه نتيجة الضربة السابقة
يمكن استخدام أقراص الفنتيرن ٣مرات يوميا.