احذري سيدتي . مستحضرات التجميل قد تسبب العمى

زائر
حذر باحثون مختصون في الولايات المتحدة من أن الإهمال وعدم الانتباه في استخدام مستحضرات التجميل وصبغات الشعر يؤذي العيون, وقد يسبب فقدان البصر.
وقدرت وكالة حماية المستهلك الأميركية أن حوالي 261 ألف إصابة بالعين دخلت أقسام الطوارئ في مستشفيات الولايات المتحدة في عام 2000 بسبب مستحضرات التجميل, مشيرين إلى أن صبغات الشعر المتداولة والمستخدمة داخل المنازل بشكل خاص, سببت حالات إصابة خطيرة في العيون والعمى بعد استعمالها بشكل غير صحيح.
وقال العلماء في لجنة مكافحة العمى الأميركية إن أكثر من أربعة آلاف إصابة في العيون ظهرت العام الماضي فقط بسبب منتجات ومستحضرات العناية بالشعر.
ويرى الخبراء أنه على الرغم من أن مستحضرات التجميل ليست خطرة كصبغات الشعر, إلا أنها قد تؤدي إلى جرح العين وتهيجها, لذلك لابد من الالتزام بتعليمات الاستخدام جيدا للوقاية من هذه الإصابات.
وينصح الأطباء قبل استعمال هذه المستحضرات بغسل اليدين جيدا لمنع انتقال البكتيريا من اليدين إلى العيون, والمحافظة على الأدوات المستخدمة في التجميل نظيفة ومعقمة وعدم استخدام القديمة والتالفة, وإبقاء هذه المستحضرات بعيدة عن مصادر الحرارة والبرودة التي تعمل على تحطيم المواد الحافظة, فتهيئ وسطا مناسبا لنمو البكتيريا فيها.
ويوصي الخبراء بعدم ترطيب المستحضرات بالماء أو اللعاب لتفادي نمو البكتيريا فيها, وعدم مشاركة الأخريات في أدوات الماكياج أو استخدام أدوات الغير, والتخلص من فرشاة الماسكارا القديمة وعدم نقلها من عبوة إلى أخرى, إضافة إلى تجنب وضع الماكياج أثناء قيادة السيارة أو ركوب وسائل النقل, مع ضرورة إزالة الماكياج قبل النوم.
 

زائر
شكرا اخي .اثابك الله و جعله في ميزان حسناتك..
 

زائر
لاإله إلا الله
إنني أكره تلك الصبغات ولا أحبذ إستخدامها
معلومات مفيده
أشكركِ في حضورك ِوغيابكِ أختي

 

زائر
الله يكفينا السوء كل شيء صار ينخاف منه
شكرا
 

زائر
شكرا جزيلا على المعلومات
المفيده
 

زائر
شكرا لك تحياتىىىىىىى
 

زائر
ثاااااااااانكس
 

زائر
السلام عليكم

ديروا بالكو يا بنات حوا من مستحضرات التجميل ذات الانواع الرخيصة .
 

زائر
والله كل شي صار فيه خطورة
طيب شنسوي بعدين
الله يستر علينا
 

زائر
مشكوووووووور على المعلومات والنصائح الهامه .
جزاك الله خير .
اكيد اي شئ صناعي رح يضر بالانسان .
والصبغات وادوات التجميل هذه مافي داعي لكثرتها يكفي في المناسبات عشان الواحد يحافظ على صحته .
كل الود والتقدير .
دمت سالما .