احذر.. الجراثيم تعيش فى قوائم الطعام

زائر

احذر.. الجراثيم تعيش فى قوائم الطعام






واشنطن : أفاد باحثون أمريكيون بأن الجراثيم يمكن أن تعيش فى أماكن لا يمكن أن تخطر على بال مثل فراشى المكانس الكهربائية والقفازات التى تستخدم لرفع الاجسام الثقيلة وحتى فى قوائم الطعام.
ومن خلال الأبحاث التى أجرتها جامعة أريزونا أظهرت أن حوالى 50% من فراشى المكانس الكهربائية ملوثة ببكتيريا الغائط و 13% بفيروس "آي كولي" القاتل وأن معظم فراشى التنظيف تكون عادة متعفنة.
ولاحظت الدراسة أن المكانس الكهربائية تنقل الميكروبات والجراثيم من الأماكن الملوثة إلى الاخرى النظيفة أو من المطبخ إلى حجرة الجلوس.
وكانت دراسة يابانية أعدت عام 2004 ذكرت أن الميكروبات والجراثيم تصل إلى القفازات التى يستخدمها العمال لرفع الاحمال الثقيلة.
ونصحت الدراسة العمال بعدم استخدام القفازات إذا أمكن من أجل تجنب التلوث، موضحة أن رفع الاثقال من دون القفازات يقوى عضلات اليد والاذرع، مشيرة إلى أن ذلك مفيد من الناحية الصحية بسبب تكرر غسلها من وقت الى آخر خلال العمل.
يذكر أن رذاذ الزكام وفيروسات الأنفلونزا تظل عالقة وحية على قوائم الطعام لحوالى 18 ساعة بعد لمسها، ودعت الدراسة إلى عدم وضع قوائم الطعام على الصحون الموجودة على الطاولة خشية نقل هذه الجراثيم إليها وغسل اليدين فور طلب الطعام.

محيط
 

Dr Aleen

طبيب
بصراحه الواحد مش عارف يروح فين من الجراثيم
اصبحت فى كل مكان متوقع و غير متوقع
شكرا لك ريمى
 

زائر
سلمممممممممممممممممممممممممتِ عزيزتي
 

زائر

مرورك اسعدني
شكرا مرا كتير
Ppe_Pis_edfae
 

زائر

مرورك اسعدني
شكرا مرا كتير
Ppe_Pis_edfae