اختيارات لذيذة لمعاجين الأسنان

زائر
اختيارات لذيذة لمعاجين الأسنان
=====================
ما هي النكهة المنعشة؟ قد تختلف الإجابات كثيرا من شخص لأخر، بالنسبة لطفل عمره خمسة سنوات يمكن أن تكون النكهة المنعشة مرتبطة بالحلويات والآيس كريم بنكهة الفانيلا بينما قد تكون القهوة الطازجة لأحدهم. ولكن ماذا عن النكهة المنعشة لمعجون الأسنان، هل فكرت في نكهة ورائحة أخرى غير النعناع.

وفقا لعدة بحوث اجريت مؤخرا، تبين أن النكهات المختلفة والجديدة من معاجين الأسنان اصبحت مقبولة جدا وشائعة. تعالي نتعرف على أفضل خمسة نكهات وأكثرها شعبية.
1. القرفة.
ترتبط رائحة القرفة بالمخبوزات الشهية والحلويات . ولكن وفقا لبحث جديد تملك القرفة بالإضافة لرائحتها المميزة خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، مما يجعلها ذات نكهة وفعالية قوية.

2. عرق السوس.
بعض الناس يحبونه وبعض الناس يكرهونه. أما سبب ردود الأفعال القوية إتجاه هذه النكهة فهو مكونها النشيط والحاد gyyhizin. حيث اظهرت البحوث بأن هذه المادة فعالة جدا في مكافحة البكتيريا والبلاك أيضا.

3. زيت شجرة الشاي.
غالبا ما يتم مزجها برائحة pathi لتعطي رائحة ونكهة مميزة للمعجون على فرشاة أسنانك. هذا وقد استعمل زيت شجرة الشاي منذ زمن طويل كمطهر للفم بسبب خصائصه المضادة للإلتهابات. ووفقا لبحث حديث تساعد شجرة الشاي على طرد البكتيريا والإلتهاب من فمك.

4. الرمان
حسنا قد لا تكون هذه النكهة قوية ولكنها فعالة جدا في محاربة البكتيريا حيث يحتوي الرمان على مانعات تأكسد فعالة تمتلك خصائص مضادة الميكروبات أيضا.

5. الشوكولاته.
على نقيض ما نعرفه، ووفقا لبحث صادر عن جامعة Tane عام 2007 تبين بأن الشوكولاته قد لا تكون سيئة لأسنانك. حيث وجدت الدراسة بأن المستخلص الطبيعي في مسحوق وشاي الكاكاو يمكن أن يقوي مينا الأسنان ويعمل كبديل فعال للفلوريد. لذا إذا كنت تحب تنظيف اسنانك وتعشق الشوكولاته فهذا المعجون سيوفر لك كل ما تحبه.