ارجو المساعده في تشخيص مشكلتي.

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اشكركم من صميم قلبي على مجهوداتكم في خدمة الناس وجعلها في ميزان حسناتكم
عندي مشكلتان صحيتان ارهقتاني جدا وبرغم زياراتي لكثير من الاطبار الا اني لم مشكلتي بقيت قائمة وسابدا بعرضهما عل ةعسى اجد الاجابة الشافية لديكم.
المشكلة الاولى:
قبل اربع سنوات تقريبا حصل لدي الم يمتد من منطقة الخاصرة(الم منبعه داخلي) ويمتد نزولا الى منطقة العانة الى اسفل الخصية كما اشعر بالم عند المنطقة المحيطة بمفصل مشط القدم،وهذا الالم حدث بعد دفعي لسيارة كانت معطلة،المهم بعده بيوم ذهبت الى طبيب مسالك ظنا مني ان امشكلة بها لكون الالم يظهر من تلك النواحي،قام الطبيب بفحصي وكتب لي مسكن فقط وقال لي ان مشكلتي تمزق عضلي،تناولت المسكن لعدة ايام وشعرت بتحسن ولكن المشكلة لم تنتهي فخلال السنوات الاربع يظهر الالم ويختفي،الا انه يظهر بشكل واضح اذا وقفت لمدة ساعة او اكثر او اذا قمت بمجهود (زوجي)،كما يظهر مع ذلك الالم الم في اسفل ظهري ولا يبقى هذا الالم كثير فبمجرد ان ارتاح وانام يخف وقد يختفي بصورة كبيرة الا انه بمجرد وقوفي او معاشرتي لزوجتي يرجع الالم ويختفي ثاني يوم.
ولكن حاليا ومنذ اربعة ايام ظهر الالم عندي ولم يختفي منذ حينها،راجعت طبيب باطني فطلب ان اجري تصوير التراساوند دوبلر لمنطقة الخصية والمنطقة المحيطة واخبرني طبيب الاشعة التشخيصية ان لا مشكلة في الصورة والنتائج لا تظهر اي مشكلة.
باختصار الالم الذي احس به في هذه المشكلة(الم من منطقة الخاصرة-غالبا اليمنى-نزولا الى المنطقة المحيطة بالعانة واسفلها والم في المنطقة المحيطة بمفصل مشط القدم)

اما المشكلة الاخرى :
فقد وقعت قبل سنة تقريبا من ارتفاع متر والتوى ساقي مع كاحلي،وشعرت بالم فظيع في منطقة الركبة لم اقوى على الوقوف لمدة خمسة دقائق وبعده مشيت وانا اعرج،ولكن ثاني يوم لم اقوى على الحركة الا بعرجة شديدة فذهبت الى المستشفى عند طبيب عظام واجرى لي صورة شعاعية وعمل لي الفحوص واخبرني ان هناك تمزق ووصف لي مشد طبي لمنطقة الفخذ وكتب لي دواء اسمه"فيرون" وعلى ما اعتفد فهو مسكن.
ولكني حالتي لم تتحسن كثيرا فبعد ثلاثة ايام من الراحة ما زال هناك الم بعض الاحيان يكون شديدا في منطفة وسط الفخذ وعند التقاء الحوض مع الفخذ(اشعر وكانه المنطقة المحيطة بمفاصل الحوض) فذهبت الى طبيب اخر وبعد الصورة الشعاعية والفحوص اخبرني انه يوجد ماء داخل ركبتي والتهاب في مفصل الحوض مع الفخذ ووصف لي دواء اسمه"ايتوبان" وهو مسكن مع مضاد التهاب وبعد فترة يويمن بقي الالم كما هو،فذهبت الى طبيب اخر فاعطاني ابرة في العضل"لا اعرف اسمها" وكتب لي فولتارين.وبعد الحقنة شعرت بتحسن لفترة ولكن الالم من فترة لاخرى يظهر مرة اخرى.وبقيت على هذه الحال حتى الاسبوع الماضي حينها-وخلال فترة البرد القارس الذي مرت به منطقتنا- رجع الالم وبشكل كبير ولفترة مستمرة وظهر الم جديد في منطقة عضلات الساق"بطن الساق" فذهبت الى طبيب يحمل شهادة ادكتورة في العظام والمفاصل فطلب مني صورا شعاعية للحوض والساق والعمود الفقري وفحوص متعددة للدم وبعدما سلمته اياها قال لي ان مشكلتي خشونة في الفقرة الرابعة والخامسة وان سبب الالم الذي اشعر به ان تلك المنطقة منطقة تجمع لاعصاب القدم فقام باعطائي ابرة غالية الثمن"لا اعرف اسمها" في 6 مناطق من ظهري وعند منطقة مشط القدم الايسر وكتب لي مسكن من مشتقات الافيون ووصفه لي مرتين يوميا حبة بعد الاكل وها قد مرت اربعة ايام ولا اشعر بتحسن بل على العكس اشعر ان الالم يزداد بعض الاحيان.
باختصار الالم الذي احس به في هذه المشكلة(الم في مفاصل الحوض الايمن والايسر،الم في عضلات فخذي الايسر،الم في عضلات الساق والمنطقة المحيطة بمفصل مشط القدم والم جديد في اسفل الظهر)
اود الاشارة انني في اليوم الذي قررت ان اذهب به الى الطبيب قمت برفع شيء ثقيل عن الارض واحسست بعد رفعي للثقل بالم في اسفل ظهري وهو الم جديد.
اود الاشارة الى بعض المعلومات الاخرى التي قد تكون مهمة:
1-قمت باجراء عملية فتاق عندما كنت في عمر 8 سنين.
2-في فترة الشتاء اعاني من حرارة قدمي عندما اتوجه للنوم اذ احس بحرارة عالية فيهما ولا اتحملها الا ذا قمت بتبريد قدمي قليل خارج اللحاف
3- اعمل كمهندس ميكانيك وهو عمل غير مرهق في اغلب الاحيان الا اثناء فترة استلام المشاريع حيث يتطلب ذلك الوقوف لمدة ساعتين عل الاقل بعدها يظهر الالم في المشكلة الاولى بشكل واضح.
4- اشعر حاليا وكان عضلات الجزء السفلي من جسمي متعبة اذا ما قمت باي مجهود لمدة ساعة مثلا.
5- اتناول هذه الايام فيتامين ب12 كابر في العضل.
6- انا متزوج وعمري 32 سنة.
7- انام بعض الاحيان على السرير وبعض الايام على فرشة اسفنج على الارض(فرش عربي)
8-عندما اكون محشور(اشعر برغبة قوية في الذهاب الى الحمام) احس بالم في منطقة الخصر الايمن،وعندما اقوم بالضغط على احدى الخصيتين اشعر بالم كبير فيها
9- حتى عندما اخذ مسكن فان الم مفاصل الحوض والمنطقة المحيطة بالخصيتيتن ابقى اشعر به
افيدوني بارك الله فيكم فاني اعاني بشكل كبير،والحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه
اخوكم في الله مروان
 

يمكنني افادتك في مشكلتك الأولى يا سيد مروان،

هل أجريت رنين مغنطيسي على الفقرات القطنية ؟ لأني أشك في وجود انزلاق غضروفي. من فضلك التزم بالراحة على قدر الامكان و النوم يكون على الجانب الأيمن أو الأيسر.

و ألف سلامة
 

زائر
شكرا جزيلا د احمد على تفاعلك وردك،فاني في امس الحاجة اى اي معلومة تساهم في تشخيص مشكلتي.
لم اجر رنين مغناطيسي ولكني ساقوم بعمل تصوير طبقي لفقرات العمود الفقري وسارفع لك النتيجة حال التصوير
من الاعراض التي تصيبني وخاصة اذا جلست امام الكمبيوتر لساعات طويلة فاني اصبحت اشك بوجود مشكلة في فقرات العمود الفقري(كما افاد اخر طبيب التجات اليه) ولكني قلق من الابر الذي سيعطيني اياها فهل هي امنة
 

العفو. ممكن توضيح أكتر عن الابر ؟