اغذية لها اثر طبي فعال علي الصحة

زائر
الفيتامينات و المعادن للوقاية من سرطان المثانة


أظهرت دراسة لفريق من العلماء الدوليين أن الاستهلاك المرتفع من فيتامين ( ه ) و فيتامين ( د ) قد يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان المثانة بنسبة 35% خصوصا بالأفراد كبار السن .

و قام العلماء بتحليل بيانات الأنظمة الغذائية ل 322 فرد مصابين بسرطان المثانة و 239 فرد صحيح من خلال أسئلة تتعلق بأنواع الطعام التي يستهلكها الفرد .

و أظهرت النتائج أن الأفراد أصحاب المستويات المرتفعة من فيتامين ( ه ) كانوا اقل عرضة للإصابة بسرطان المثانة بنسبة 35% .

كما أظهرت النتائج أن المدخنين أصحاب المستويات المرتفعة من فيتامين ( ه )، الكاروتينويد و فيتامين ( ب3 ) كانوا اقل عرضة للإصابة بسرطان المثانة بنسبة 42، 38 و 34% .

و بإجراء الاختبارات على الأفراد كبار السن وجد أن الاستهلاك المرتفع من فيتامين ( د ) و ( ب3 ) و ( ه ) يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان المثانة .



عصير العنب لتعزيز الذاكرة بكبار السن

أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة سينسيناتي الأمريكية أن الاستهلاك اليومي من عصير العنب قد يعزز الذاكرة و القدرات المعرفية بكبار السن الذين يعانون من اضطرابات طفيفة بوظائف المخ .

و تضمنت الدراسة التي استمرت 12 أسبوع 12 فرد يعانون من مشاكل بالذاكرة و لكن غير مصابين بالخرف حيث تم إعطائهم عصير العنب .

و أظهرت النتائج تحسن القدرات المعرفية و الذاكرة بالأفراد الذين استهلكوا عصير العنب و بدون الإصابة بالاكتئاب أو حدوث زيادة بالوزن .

و من المعروف أن عصير العنب يعتبر مصدر غني لمركبات البولي فينول المضادة للأكسدة و التي تزيل المركبات الضارة المسببة لعملية الشيخوخة و تقي من السرطان و أمراض القلب .


دراسة القرع العسلي يقاوم الشيخوخة


القاهرة: أكد أطباء التغذية أن قرع العسل يعتبر مضاداً طبيعياً ضد أمراض الشيخوخة؛ لإحتوائه على فيتامين "أ" ومضادات الأكسدة والفيتامينات الأخرى التى تؤثر بشكل مباشر على طول وعمر الخلية.

ويحتوى قرع العسل الذي يعد من الخضراوات رغم حلاوة مذاقه على 83% من وزنه ماء وعلى نسبة أقل من 1% من الأحماض الدهنية المفيدة للقلب وحوامض دهنية غير مشبعة تعمل كمضادات للأكسدة، وتدعم تقوية المناعة وتقلل من الإصابة بالأمراض المزمنة وتعمل على تقليل الكوليسترول فضلاً عن احتوائه على 6 % من الألياف و5 % فيتامينات وأملاح معدنية أخرى كالكالسيوم والفسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم وكذلك تحتوى على فيتامين "أ" وفيتامين "ب1" و"ب2" و"ج".

وينصح الأطباء بتناول زيت بذرة القرع، حيث يعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول فى الدم لإحتوائه على أحماض دهنية غير مشبعة وبكمية 20.9 جرام لكل 100 جرام من الزيت، ويرفع زيت بذر القرع معدلات الذكاء والحيوية.

ويستعمل زيت حبة القرع العسلي كزيت مساج لقدرته الفائقة على اختراق مسامات الجسم، كما أنه يقلل من التجاعيد ويساعد فى التئام الجروح والحروق والتقرحات الجلدية لإحتوائه على جميع الفيتامينات تقريباً.
 

زائر
موووضوع قيم ومفيييد
بااارك الله فيك يادكتوور محمود
تقبل مرروري..
 

زائر
دوما ننتظر ردودك الرائعة
بوركت قلبي المشتاق