اكتشاف مؤشرات حيوية جديدة للازمات القلبية

زائر


من المعروف انه إذا تم تشخيص الإصابة بالأزمات القلبية في وقت قريب من الإصابة الفعلية فانه من الممكن تلافي أخطارها و علاجها بشكل ناجح .

و يستخدم العلماء حاليا بروتينات ( tpnin I, tpnin T ) كمؤشرات حيوية للدلالة على حدوث الأزمات القلبية حيث انها لا توجد بقلوب الأفراد الأصحاء و لكن المشكلة تكمن فان هذه المؤشرات تعتبر غير دقيقة حيث انه تظهر بعد الإصابة بشكل واضح ( peaking ) بعد حوالي 18 ساعة و تستمر في مجرى الدم حوالي عشرة أيام بعد الإصابة مما يمنع تشخيص الأزمات القلبية الثانوية .

و اكتشف علماء جامعة كولج البريطانية أن بروتينات ( adia mysin-binding ptein ) القلبية يمكن أن تستخدم كمؤشر حيوي للازمات القلبية خصوصا بالحالات التي يصعب اكتشافها باستخدام الطرق الحالية و ذلك بعد أحدثوا أزمات قلبية بقلوب الفئران و قاموا بتحليل البروتينات التي أطلقت بعد الإصابة و لا توجد بقلوب الفئران الصحيحة .

و اكتشف العلماء أن بروتينات ( MyBP- ) تظهر بشكل واضح بعد حوالي خمسة دقائق من الإصابة بالأزمة القلبية حتى في حالات الأزمات القلبية الضعيفة .

و يقول العلماء أنهم بصدد إجراء المزيد من التجارب حول هذه البروتينات لاكتشاف المزيد من فوائدها التشخيصية و انه من الممكن استخدامها في المستقبل القريب كمؤشرات حيوية جديدة للازمات القلبية .
المصدر