اكتشاف مركبات تدمر الشرائط الحيوية للبكتيريا المقاومة للعقاقير

زائر


نجح علماء جامعة مقاطعة نورث كارولينا الأمريكية في اكتشاف مركبات فعالة في تدمير الشرائط الحيوية ( bifims ) للبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية ( MSA ) عند استعمالها مع المضادات الحيوية المتوافرة حاليا .

و من المعروف أن القضاء على عدوى البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية يعتبر أمر صعب للغاية و ذلك بسبب تعلق هذه البكتيريا بالأسطح و إنتاجها للشرائط الحيوية و التي تعمل كمانع يحمي البكتيريا من تأثير المضادات الحيوية .

كذلك فان نجاح بعض أنواع المضادات الحيوية في تدمير أجزاء من الشريط الحيوي لا يكفي للقضاء على جميع البكتيريا و إحداث العدوى مرة أخرى بعد توقف العلاج بالمضاد الحيوي الأمر الذي يؤدي لظهور البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية .

و أظهرت اختبارات العلماء أن استخدام مركب مصنوع من فئة جزيئات ( 2-aminimidazes ) مع المضادات الحيوية المتوافرة حاليا فعال في تدمير الشرائط الحيوية لبعض أنواع سلالات البكتيريا حيث يتم تعريض البكتيريا للمركب أولا ثم تعريضها للبنسيلين بعد حوالي ساعة واحدة يؤدي لزيادة فعالية البنسيلين بمقدار 128 ضعف حتى في وجود البكتيريا المقاومة للبنسيلين .

و يقول العلماء أن الخطوة القادمة في اختباراتهم ستركز على استخدام المزيج الجديد من المركبات الجديدة و المضادات الحيوية لإزالة البكتيريا المقاومة من الأسطح .
المصدر
 

زائر
يا سلام سلم على العلم
سبحان الله كل ما تقدم الزمن يتقدم العلم
 

-فعلا كل يوم هناك جديد فى المجال العلمى..

-معلومات مفيدة ...


...تحياتى لك عبدالله على المعلومات الرائعة..
 

زائر
سبحان الله
معلومات كلها جديده أول مره اسمع عنها
شكرآ لك
 

زائر
الله يوفقهم