الأحلام سيناريو من إبداع المخ والأعصاب

زائر



حالة من الوعي بين الاستيقاظ والنوم
الأحلام سيناريو من إبداع المخ والأعصاب



أكدت دراسة جديدة لفيكتور سبورماكر من جامعة أوترتشت في هولندا أن الأحلام الواضحة تساعد الأشخاص على التغلب على الكوابيس، ولا يوصي بها لمن لديهم تاريخ من المرض العقلي . وهذه بعض الأفكار عن كيفية تحقيق حلم واضح:

الخطوة الأولى: اختبار الحقيقة: أن تسأل نفسك هل أنت تحلم أثناء النهار، ثم عندما تنام يجب أن تفكر بعمق في هذا السؤال فإذا نجحت في أن تشغل نفسك به أثناء النوم فقد فتحت الباب لأحلام واضحة .

الخطوة الثانية: أن تركز أفكارك: الأشخاص الذين يركزون على عمل واحد أثناء اليوم كاللعب على الكمبيوتر أو العزف على أداة موسيقية أكثر عرضة للأحلام الواضحة .
الخطوة الثالثة: خطط لأن يكون خيالك جامحاً: قبل أن تذهب إلى السرير فكّر فيما تريد أن تحلم به بالتفصيل .

الخطوة الرابعة: التذكر الكامل عندما تستيقظ حاول أن تتذكر أكبر قدر من الأحلام كلما أمكن .

الخطوة الخامسة: استيقظ وحفّز نفسك ثم ارجع للسرير مرة أخرى: اضبط المنبه قبل ساعة من ميعاد استيقاظك المعتاد وعندما يرن حاول أن تتذكر ما كنت تحلم به، ثم اخرج من السرير وبعد ساعة ارجع له ثانية وركز على محاولة تحقيق حلم واضح .

الأحلام تبدأ مع الكلام

يقضي الأجنة وقتاً طويلاً في مرحلة من النوم يعرفها البعض بأنها حالة حلم حيث تأتي عيونهم بحركات سريعة، بينما يقضي الأطفال في عامهم الأول وقتاً أطول يماثل أربعة أضعاف الشخص البالغ في هذه المرحلة من النوم، لكن هل هم فعلاً يحلمون؟

يقول ألن هوبسون في مدرسة طب هارفارد إنهم عندما ينتفضون وتكون لديهم عضلة تتحكم في حركة العين ونشاط مخي فهذه إشارة مؤكدة إلى أنهم في حالة نوم لكن ذلك لا يعني أنهم يحلمون .

يقول باتريك مك نامارا في جامعة بوسطن إن الأحلام تبدأ في سنوات العمر الأولى عندها يكون الأطفال قادرين على الكلام فهم يبدأون في سرد كل ما يحدث لهم في أحلامهم . ولم يتضح حتى الآن لماذا الحيوانات هي أول المخلوقات التي يبدأون الحديث عنها؟

يضيف إن الأطفال الذين يسردون معظم الأحلام لديهم قدرة خيالية أكبر وهم مستيقظون ويرتبط ذلك بتطور الفصوص الجانبية المسؤولة عن مهارات الرؤية المكانية وتصل الأحلام عند المراهقين إلى أوجها ثم تقل بعد سن العشرين، وتكون أحلام البالغين أقل سعادة ومواضيعها أكثر عدوانية .



 

زائر
شكرا لك ِمتهورة

موضوع مهم
 

زائر
مششششششششششششششششششششششكورة يااختي اتحفينا بالمزيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييد
 

زائر


اسعدني مرووووووووووورك
 

زائر


عفواااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااضر *-^
 

استشارات طبية ذات صلة