الأعشاب النباتية هي غذاء ودواء

زائر
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


إن كل الامراض التي تصيبنا بسبب بعدنا عن الام الطبيعيه اقصد الارض التي تنتج غذانا و دواونا حقا ان الطبيعه مليئه بالاعشاب الشافئه باذان الله.
نتركها و نستعين بالمصنعات التي نعرفها حق المعرفه ما هي الى مركب كيميائي مثال على ذلك: نحل بالسكر و نترك العسل الطبيعي الذي نعرف مدى الشفاء فيه و ذكره القران الكريم في اكثر من ايه و نعرف فوائدة الصحيه و العلاجيه و هي كما يلي:


1- يحتوي العسل على الكثير من الخمائر ( الانزيمات ) التي تساعد على عمليات الاتسقلاب و الهضم.
2- الفيتامينات و البروتينات.
3- الاملاح المعدنيه.
4- الهرمونات النباتيه (الاستروجين ).


و لقد ذكر لنا كثيرا من الاطباء الذين يؤمنون بشفاء العسل الطبيعي انه مفيد جدا للصغار في حالة الامراض الجرثوميه و يسرع في الشفاء باذن الله و خاصة اذا استعمل بنظام ملعقه صباح و مساء.

يزيد من وزنهم و يساعد على ظهور الاسنان و يحميها من الامراض و يؤمن للطفل الغذاء الازم لهم و لذى ينصح به الاطباء في مختلف مراحل العمر .

و من السخريه ان نبدل الصيدليه الطبيعية و ما فيها من غذاء و شفاء و نشتري الدواء المصنع و للاسف لا نعرف كيف نهتم بصحتنا الى عند ما يهجمنا المرض فاننا نتكل على الاطباء ليعالجونا و يسطيع الانسان ان يعالج نفسه بنفسه
بفهم اسس التغذيه و معرفت المغذيات التي تحتاجها صحتك و وقايتك من الامراض بالغذاء الجيد و الرياضه و بعض النظام في حياتنا اليوميه و استعمال بعض الاعشاب التي لا انكر تاثيرها على اجسامنا و على سبيل المثال استعمل الصينيون للاعشاب قرون عديدة في شفاء الامراض و هذا ما يجعلهم اكثر المعمرين عمرا

اخي القارى اختي القارئه ارجعوا الى الوراء بفكركم و تذكرو ابائنا و اجدادنا عمر سنين حتى ماتو و لم يخلعوا سننا واحد بفطل واعيهم الفطري كانوا لا ياكلوا حتى يجعوا و لا يعرفون الاكل بين الوجبات بفطرتهم و إذا مرضوا استعملوا قليلا من الاعشاب سوى مغلي او مسحوق و طابوا من ما يحسون و بذالك تركو جهازهم المناعي يقوموا بالمقاومه الطبيعية و بهذه المناسبة اذكر بعض الوصفات الطبيعية
1- استعمال قليل منم نبات الهندباء مع قليل من بذور و الشمر و بذور الكتان و اكليل الجبل تغلى على نار هاديه لمدة عشر دقايق و تشرب فورا وهذي الاعشاب تفيد الجهاز الهضمي و مذر للبول وتخلص الجسم من الماء الزاد و تخفض الظغط.
2- تحمص بدور الكتان و السمسم و يخلط مع الزعتر و زيت الزيتون او زيت بذرة الكتان و يؤكل كا وجبه مفيده وهذه تكفي لتزويد الجسم بالمعادن الطبيعية و الهرمون الطبيعي و تفيدخاصة النساء المقبلات على سن اليائس و كماان بذور الكتان تحميها من الجفاف
3- و في دراسة علم النبات اوصوا بتناول كاس من الماء مخلوط بملعقة خل التفاح و شربه على الريق و يخلصها من السموم و يعالج مشاكل الجهاز الهضمي.

اذا ارضنا الام مليئه بالفوائد و نحن علينا ان نختار و يفيدنا اكثر من استخدام الادويه و الاسراف يومينا عليها و لا نعلم مدى ضرارها.
و الغذاء الجيد مع استعمال الاعشاب النباتيه ليست كالدواء لان الاعشاب يطهر مفعولها مع الوقت و ان طال اما العقاقير الطبية يطهر مفعولها في وقت قصير و اضرارها الجانبيه اكثر.


ملاحظه هامه: عند استعمال بذور الكتان في حالة الامساك تنقع كميه من بذور الكتان في كاس مغلي لمدة عشر دقايق وتؤخذ على الريق و الاكثار من شرب الماء.


ارجوا عند تقل الموضوع الى منتديات اخرى ذكر المصدر
 

زائر
موضوع قيم للغاية أختي فطومة

جزاك الله كل خير
 

زائر
الف شكر اخوى جودى لتواجدك فى موضوعى واتمنا ان اكون عند حسن ظن الجميع .