الأكل ببطء يمنع الإصابة بحرقة المعدة

زائر
الأكل ببطء يمنع الإصابة بحرقة المعدة


أفاد علماء في جامعة ساوث كارولينا الأمريكية، أن سرعة تناول الطعام قد تؤثر على شدة الإصابة بمرض الارتداد المعدي المريئي، أو ما يعرف باسم «حرقة الفؤاد»، أو«حرقة المعدة».
وقال الباحثون إن معدلات الإصابة بهذا المرض أصبحت في زيادة ملفتة، خصوصا في أمريكا الشمالية وأوروبا، وعادة ما تظهر أعراضه بعد تناول وجبات دسمة، أو الإكثار من السكاكر والشوكولاتة والمشروبات الغازية وعصائر الحمضيات، التي تفاقم الألم وتزيده سوء.
ووجد الباحثون بعد متابعة ۲۰ شخصا من الأصحاء، تناولوا وجبة عادية تتألف من برغر الدجاج مع البطاطا المقلية، في مدة ۵ دقائق أو ۳۰ دقيقة، أن الأشخاص الذين تناولوا وجبتهم بسرعة أصيبوا بنوبات الحرقة والارتداد المرئي بحوالي ۴۰ في المائة، مقارنة بالذين استغرق تناولهم للوجبة فترة أطول.
ولاحظ هؤلاء أيضا أن ۴۵ في المائة من النوبات الارتدادية المريئية كانت غير حمضية، خلال الساعة الأولى بعد الوجبة، مقابل ۲۲ في المائة غير حمضية خلال الساعة الثانية.
وأشار الخبراء في المجلة الأمريكية للعلوم الهضمية، إلى أن الأكل ببطء يعتبر من أفضل الطرق الصحية وعوامل الحياة القابلة للتعديل، التي تساعد في تخفيف أعراض المصابين بداء الارتداد المعدي المريئي.
المصدر صحيفة الوفاق
 

زائر
شكرا على المعلومة يا ملاك يا وردي

لكننا نضطر في غالب الأحيان إلى تناول الطعام بسرعة :eek: خاصة وجبة الغذاء ... لأننا في عصر السرعة ;)

جزاك الله كل خير عزيزتي