الأنف المسدود أو الزكام ليس مرضاً . إنه عرض

زائر
الأنف المسدود أو الزكام ليس مرضاً . إنه عرض

الأنف المسدود أو الزكام ليس مرضاً . إنه عرض ، عادة مصاحب لعدوى الجهاز التنفسي العلوي مثل نزلة البرد أو التهاب الجيوب الأنفية أو الحساسية . ولكن حقيقةً إن الانسداد مجرد عرض لا يجعله أمراً لطيفاً كي تتنفس من الفم وتنطق حرف النون كـأنه حرف الدال أو الميم .


يجب عليك محاولة اكتشاف سبب هذا الانسداد حتى تصل إلى المتهم الحقيقي وراء ذلك وخاصة إذا كانت المشكلة متكررة مثل الحساسية وليس مجرد نزلة برد عابره .


الزعتر :

أصنع بخاراً للاستنشاق من الزيت الأساسي من وقت لآخر .


إن استنشاق بخار الزعتر العلاجي يساعد أنفك المسدود بالعديد من الطرق . الأول والأهم ، أنه يخفف من الاحتقان في الحال ، ولكن الزعتر يعتبر أيضاً أحد أقوى المطهرات العشبية ضمن مجموعة الزيوت الأساسية ، ولذلك يمكنه المساعدة في التغلب على أي نوع من العدوى ربما تكون هي السبب في انسداد أنفك .


ضع نقطه أو نقطتين من زيت الزعتر في إناء يحتوي على ماء مغلي ويتصاعد بخاره . لف منشفة كبيرة حول رأسك وقرب وجهك من الإناء بحيث لا تقل المسافة عن 12 بوصة من سطح الماء لتتجنب احتراق وجهك . استنشق بخار زيت الزعتر لمدة خمس دقائق على الأقل . كرر هذه العمليه يومياً .


المريمية ، إكليل الجبل :

تناول نصف كوب من هذا الشاي العشبي المختلط مرتين يومياً .


إن المواد القابضة مثل المريمية وإكليل الجبل ممتازة لتطهير الأنف . أصنع منقوعاً بأن تصب كوباً من الماء المغلي فوق مقدار ملعقة صغيرة من كل عشب وأنقعه وغطه لمدة عشر دقائق . تناوله يوم أو يومين فقط لمرارة هذا العشب .



البابونج :

نظف أنفك بانتظام بهذا المحلول .


البابونج يعد دشاً عظيماً للأنف ، ويمكن استخدام هذه الطريقة طوال الفترة التي تشعر فيها بمشكلة الانسداد .

اصنع محلولاً شديد التركيز من البابونج . استخدم ملعقة كبيرة على الأقل من زهور البابونج الجافة وانقعها لمدة 15 - 20 دقيقه .

ضع نقطتين من الشاي المبرد في الأنف
منقول من جنة الأعشاب
 

استشارات طبية ذات صلة