الإستخدام المفرط للموبايل يؤذي الأطفال

زائر
الإستخدام المفرط للموبايل يؤذي الأطفال
وكالات: حذر خبراء من مخاطر الاستخدام المفرط للهاتف الخليوي، وممارسة ألعاب الفيديو بعد أن أصيبت طفلة بريطانية بعوارض "الإجهاد المتكرر" جراء إرسالها كمية كبيرة من الرسائل النصية التلفونية، والضغط على أزرار لوحة مفاتيح الحاسوب.

وشكت الطفلة إيزابيل تايلور " 8 سنوات" من مقاطعة لانكشاير من ألم فى أصابعها ومعصميها بسبب إرسالها حوالى 30 رسالة نصية فى اليوم حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سي" يوم الأحد.

وقال أطباء إن هذه العوارض يصاب بها عادة الموظفون الذين يجلسون إلى مكاتبهم لفترات طويلة فى وضع غير مريح وهم يستعملون الحاسوب، مشيرين إلى أن الضرر الذى يمكن أن يصيب العمود الفقرى والرقبة جراء ذلك.

وذكرت جين تايلور، والدة إيزابيل " 40 عاما " بأن ابنتها ترسل رسائل نصية إلى أصدقائها "بشكل شبه دائم"، ولكن الاطباء لم يشخصوا حالتها إلا مؤخرا.

أضافت جين: "حاولت منعها من استخدام الهاتف المحمول، ولكنها كانت دائما تنجح فى تهريبه إلى المدرسة. ثم بدأت تشكو من ألم فى ذارعيها ويديها قبل نحو شهرين".

وينصح أطباء من الجمعية البريطانية للعناية بالعضلات والعمود ا لفقرى بالجلوس بشكل مستقيم عند العمل على الحاسوب، من أجل إزالة الثقل عن الرقبة وعضلات الكتفين، وتدليك الذراعين من المعصم حتى المرفق من وقت إلى آخر، وعدم الانحناء على لوحة مفاتيح الحاسوب، والتأكد من أن العمود الفقرى فى وضع مستقيم دائما.
قناة النيل للمعلومات
 

زائر
بالفعل اخت ملاك هذه الأجهزة مضرة وخصوصا مع كثرة استعمالها
بارك الله فيكى