الإنسان القلق أكثر عرضة لأمراض القلب

زائر
الإنسان القلق أكثر عرضة لأمراض القلب

أثبتت دراسة حديثة أن القلق المزمن قد يعرض الرجال تحديداً، لأخطار الإصابة بنوبات قلبية. وقالت "د. نيسا جولدبيرج" من كلية طب جامعة نيويورك، والناطقة باسم جمعية أمراض القلب الأمريكية إن الدراسة تثبت ارتباطاً بين "الرأس والقلب".
وأشارت إلى أهمية الدراسة القصوى نظراً لتغاضي الأطباء عن الجانب السيكولوجي في الإصابة بأمراض القلب وحصر الاهتمامات في الأسباب العضوية ومنها الكوليسترول، وارتفاع ضغط الدم.
وقالت جولدبيرج "الأطباء ليسوا بحاجة للتركيز بشدة فقط على العوامل التقليدية، بل سبر أغوار رؤوس مرضاهم أيضاً"، وهذا نقلاً عن الأسوشيتد برس وارتكز الطبيب النفسي "بينج جون شين" من جامعة ساوثرن كاليفورنيا، في بحثه على بيانات "دراسة تقدم السن المعيارية"، The Nmative Aging Stdy)) التي تتابع الأوضاع الصحية ل735رجلاً وتمتع المشاركين جميعهم بصحة جيدة، مع بداية الدراسة، وخضعوا لاختبارات دورية نفسية وطبية مكثفة كل ثلاث سنوات. وعلى مدى أعوام عدة عانى المشاركون من 75 حالة نوبة قلبية، فوجد الدكتور شين أن المشاركين الذين يعانون من حالات القلق المزمن، وليس المؤقت الذي ينتاب الجميع بين حين لآخر كمرضى الهوس المفرط والرهاب (الفوبيا) والإجهاد النفسي، وجدهم أكثر عرضة ما بين 30 % إلى 40 % للإصابة بأمراض القلب عن سواهم.
ويشار أن معدل الإصابة بأمراض القلب بين تلك الفئة يوازي المعدلات التي يسجلها مرضى ارتفاع مستوى الكولسترول.>

منقول من مجلة المجتمع
 

زائر
يعطيك العافية أنتِ نجمة منورة سمامنتدانا الغالي
وننتظر المزيد منك وفقت لكل مايحبه الله ويرضاة