"" الاسبستوس "" يهدد صحة 5ملايين من سكان الارض !!!!

زائر
« تهدد اليابان موجة من القلق الصحي من الاثار السلبية لمادة الاسبستوس (الاميانت) بعد ان كشفت التقارير عن ان واحدا من بين خمسة منازل يابانية تستخدم اسقفا تحتوي على تلك المادة التي تسبب السرطان. وتقول الاحصاءات ان خمسة ملايين منزل في اليابان تستخدم قطع قرميد تحتوي على «الاسبستوس» وهو ما يهدد صحة سكان تلك المنازل وجيرانهم ايضا عند تحطم تلك القطع او عند هدم المنازل.

القرميد الذي يحتوي على تلك المادة وصنعته شركة «كوبوتا» في الفترة من 1961 و2001 وشركة «ماتسوشيتا الكترك ووركس» في الفترة من 1971 وحتى 2003. وباعت الشركتان كمية من قطع القرميد تكفي ستة ملايين منزل.ويعتقد ان ما بين اربعة وخمسة ملايين من تلك المنازل لا تزال مستخدمة بينما يرجح ان يكون الباقي قد دمر.

وعاد الحديث عن مادة الاسبستوس في يونيو الماضي عندما كشفت شركة كوبوتا عن أن 75 من موظفيها توفوا نتيجة امراض سببها تلك المادة بينما لا يزال 18 اخرون يتلقون العلاج من امراض مماثلة. واضافت الشركة ان سكان المنازل القريبة من مصنعها في مقاطعة هيوغو اشتكوا من امراض سببها الاسبستوس.

وكشفت دراسة مستقلة عن ارتفاع نسبة الاصابة بنوع من انواع السرطان بين سكان المنطقة المحيطة بمصنع الشركة.واعلنت شركات اخرى وفاة عدد من موظفيها بسبب الاسبستوس وهو ما اثار مخاوف بين السكان. وقررت الحكومة اصدار قرار لمساعدة المصابين بأمراض تتعلق بالاسبتسوس والذين يسكنون في المناطق المجاورة للمصانع التي تتعامل مع تلك المادة.

(
 

زائر
شكرا على الخبر القيم

يبدو أن مادة الاسبستوس خطيرة جدا

جزاك الله كل خير أخي أبو بشار
 

زائر
نعم مادة الاسبستوس خطيره جدا فهي تسبب سرطانا في كل اجزاء الجسم وخاصه الجهاز التنفسي وعند ازالة هذه الماده او التخلص منها تتطاير منها الياف صغيره تدى "الياف الاسبستوس" عند استنشاقها تسبب مرض التحجر الرئوي وهو ما يعرف بمرض الاسبستوس.
شكرا لك اخي ابو بشار على الخبر
جزاك الله خيرا
 

زائر
جدا جدا وعند العمل بها يكتب تحذير في منطقة العمل ((( تحذير : يوجد هنا مادة الاسبستوس )))
والبذات في اعمال الحفريات ..
شكرا اخت جودي واخ حسان الدائم المعطاء حسان على الاهتمام وحسن الردود والمتابعه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
شكرا لك على الخبر والمعلومة القيمة اخي ابو بشار
جزاك الله كل خير
 

Dr.Osaid

طبيب
يعطيك العافية ابوبشار على الخبر
مادة الأسبستوس مادة خظيرة كما قال الأخ حسان تسبب السرطان بمنطقة الرئة
ويسمى السرطان mestheima وخصوصا الشخص المدخن اذا تعرض لهذه المادة
مشكوور