الام البطن وعلاجها

زائر
إن الألم البطن أسباب كثيرة ومختلفة فقد يكون ألما بسيطا او شديدا او متقطعا (المغص) او غير ذلك بناء على أسباب الألم والعضو المصاب من البطن.لكن نذكر هنا أهم الاسباب واكثرها انتشارا. * الألم الناتج عن عسر الهضم .
من اكثر آلام البطن انتشارا ، ويظهر عادة في منطقة فم المعدة . وقد يمتد لأعلى مصحوبا بحرقة خلف الصدر. والسبب غالبا يكون في : الإفراط في تناول الطعام او عدم تنظيم مواعيد وجبات الطعام ، السرعة في تناول الطعام ، الاكثار من تناول التوابل.. الى انه قد يرتبط احيانا بخلل عضوي مثل زيادة حموضة المعدة وقرحة المعدة او التهاب المرارة . ولتجنب حدوث هذا الألم ومنع تكراره يجب تصحيح أي عادات غذائية سيئة ، وعلاج أي خلل عضوي وراء الألم ، ولتخفيف الألم يمكن تناول دواء مساعد على الهضم ومضاد للحموضة .ويمكن تناول فنجان من الكراوية او اليانسون المغلي . لتخفيف الألم بفم المعدة، اما بالنسبة لعلاج الحموضة يشرب عصير حبة بطاطا مضافا لنصف فنجان من الماء الدافيء.
وبالنسبة لالام البطن الناتج عن الدورة الشهرية
يكون في اسفل البطن ، لعلاج هذا الألم يتم وضع قربة ماء دافئ اسفل البطن، وشرب منقوع النعناع او مغلي البقدونس ، في بعض الحالات لا بد من تناول الادوية المخصصة لهذا الألم. ويفضل في هذه المرحلة التقليل من تناول اللحوم والسكر والكافيين وذلك خلال الايام القليلة السابقة للحيض. ويفضل تناول الفاكهة والخضراوات والحبوب.




 

زائر
الف شكر على هذا المجهود
 

زائر
موضوع مميز فعلا
بارك الله فيك
 

زائر
يعطيك العافيه
 

زائر
مشكووووور على هالموضوع افادني
بس بالنسبه للالم في الجهه اليمنى اثناء الزكمه و هي قبل الدورة الشهريه بايام يكون نفسه؟
 

زائر
هل القى رد ع سؤالى
 

Dr.Osaid

طبيب



اختي العزيزة
تم نقل موضوعك لقسم الاستشارات الطبية
وسيقوك الطبيب المختص بالاجبة عليه بأسرع وقت ممكن
تحياتي
 

زائر
السلام عليكم

الرجاء يا اخواني واخواتي أعضاء المنتدى الكريم فأنا عضو مثلي مثلكم ولكن المراقبين المحترمين مراقبين المنتدى دائما يقولون عدم وضع الاسئلة الطبية في الاقسام الفرعية لانها فقط لطرح المواضيع والمشاركات وهي مخصصة للتفاعل والمشاركة بين أعضاء المنتدى ولا يجوز اطلاقا وضع الاسئلة الطبية فيها لأن هناك قسم خاص للأسئلة الطبية وهو بعنوان ((( قسم الاستشارات الطبية ))) لأن وضع الاسئلة الطبية فيه سوف يمكّن الاطباء من رؤية هذه الاسئلة والاجابة عليها بأسرع وقت انشالله وجزاكم الله خير .
 

زائر
عزيزتي حنان
بامكنك وضع السؤال في قسم الاستشاره الطبيه
لان هذا مكان الطرح موضوع
فإذا كنت تبقي رد
اكتبي في قسم الاستشاره
تحياتي \
اختك قمرالليل
 

زائر
شاكرين مجهودك 0 اتمنى للجميع دوام الصحه
 

زائر
مشككككككككككككككككككككككككككككككككور
 

زائر
معلومات جدا قيمة اخ فاااااارس
يعطيك ااااالف عافية على هذا المجهود
تقبل تحياااااااتي
 

زائر
تسلم أخي فارس ع المعلومات
جزاك ربي كل خير
 

استشارات طبية ذات صلة