البدانة والنحافة وخصوبة الرجل

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حذر باحثون مختصون من أن إصابة الرجال بالبدانة أو إفراط الوزن أو بالنحافة الشديدة يضعف خصوبتهم ويقلل قدرتهم على إنجاب الأطفال.
فقد وجد العلماء الدانماركيون أن وزن الرجل يلعب دورا مهما في خصوبته وقدرته على الإنجاب لأنه يؤثر على نوعية الحيوانات المنوية وعددها. وأوضح هؤلاء في دراستهم أن هذا الارتباط يرجع إلى أن الخلايا الدهنية تفرز هرمون الاستروجين الأنثوي الذي يؤثر سلبا على نطف الرجل.

ولاحظ الخبراء بعد متابعة 1600 رجل، بلغ متوسط أعمارهم 19 عاما وتحليل عينات من سائلهم المنوي ونوعية النطف وشكلها وحركتها عند كل منهم، إضافة إلى قياس عامل الجسم الكتلي لديهم، أن عدد النطف وتركيزها كان أقل بحوالي 21.6 في المائة و23.9 في المائة على التوالي، عند الرجال من ذوي الوزن المفرط الذين تجاوز عامل الجسم الكتلي لديهم،25 بينما كانت أقل بحوالي 28.1 في المائة و36.4 في المائة على التوالي عند الرجال المصابين بنحافة شديدة وقد يرجع هذا إلى وجود أمراض أو اضطرابات مزمنة.

وأظهرت دراسة جديدة تقول أن الصغار والمراهقين المصابين بإفراط الوزن أكثر عرضة للمعاناة من نقص الحديد وسوء التغذية من أقرانهم الذين يتمتعون بوزن طبيعي

وأوضح العلماء أن معدلات الإصابة بالبدانة وإفراط الوزن بين الأطفال في الولايات المتحدة تتزايد بصورة خطرة حيث ازدادت بأكثر من ثلاث مرات طوال الثلاثين سنة الماضية، من 4 - 15 في المائة ويقدر عدد الأطفال الأمريكيين المفرطين في الوزن بأكثر من 25 في المائة مشيرين إلى أن زيادة استهلاك الوجبات السريعة الغنية بالحريرات وقلة الرياضة والنشاط البدني بسبب الجلوس أمام التلفزيون أو الحاسوب لساعات طويلة وغيرها من وسائل الترفيه الحديثة.

وبالرغم من أن الأطفال المفرطين في الوزن يستهلكون كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالسعرات إلا أن هذه الأطعمة لا تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للطفل فيتعرض للنقص الغذائي وسوء التغذية


منقول

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
 

زائر
الله يعطيك العافية .
 

زائر
مشكورة ...........................مشكورة
 

زائر
شكرا على التوضيح
 

زائر
شكرا لمروركم الكريم
 

زائر
مشكوره اختي الله يعطيك العافيه
 

زائر
شكرا لمروركم الكريم
 

زائر
الله يعطيك العافية علي هذا الموضوع كذا البحث ولا بلاش
 

زائر
شكرا للمرور الكريم
 

زائر
يسلموا على هذا التقرير التوضيحي ،،، بارك الله فيكم ،، جهد مميز ،،،
 

زائر
شكرا للمرور الكريم