البطاطا تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني العالي

Dr.Osaid

طبيب



لندن ارتبط اسم البطاطا ذهنيا بدورها في زيادة الوزن وتراكم الشحوم في الجسم, إلا أن أبحاثا جديدة أكدت أن لها فوائدا صحية أكثر مما كان يعتقد, بعد أن تبين أنها تحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقليل ضغط الدم الشرياني العالي.
وأوضح باحثون أن المركبات الكيميائية المفيدة تعرف باسم "كوكوامينز" وتتواجد في أنواع كثيرة من البطاطا, وقد تم اكتشافها أثناء دراسة الثمار المعدلة وراثيا والثمار العادية لمقارنة تركيبها الكيميائي.
وقال الخبراء إن سلق البطاطا أفضل من قليها للمحافظة على فوائدها الصحية ومركباتها الطبيعية التي لا تقلل ضغط الدم العالي فقط, بل تساعد أيضا في علاج مرض النوم المنتشر في أجزاء واسعة من أفريقيا, مشيرين إلى أن نفس هذه المركبات تتواجد أيضا في الأعشاب الصينية التي أثبتت فعاليتها في العلاج.
كما أثبت الأبحاث فعالية مسحوق مصنوع من البطاطا العادية, في تحفيز تخثر الدم وإغلاق الجروح المفتوحة ومنع النزيف والسيطرة على مضاعفات العمليات الجراحية، حيث يعمل كإسفنجة تمتص الدم عند وضعه على الجرح, ويحفز آليات التخثر الأولية, إلى أن تكتمل العملية الطبيعية كلها ويتوقف النزيف, ثم تعمل أنزيمات الأميليز على تذويب المسحوق والتخلص منه
 

زائر
شكراً
أثابكم الله
 

زائر
شكرا اخي دكتور أوسييد على المعلومة
بــــارك الله فيك
 

Dr.Osaid

طبيب
شكرا على المرور
الله يعطيكم العافية والصحة يارب
دمتم سالمين انشاءالله
تحياتي
 

زائر
شكرا اخوى على المعلومة الجيدة .