التسمم من تعاطي المخدرات , وفحص الطب الشرعي .

زائر

من : ناشمان براوتبار
"التسمم من تعاطي المخدرات ، اختبار
وطلب الطب الشرعي
من ناشمان براوتبار ، دكتور

الترفيهي واساءة استعمال العقاقير غير المشروعة ونما في السنوات ال 15 الاخيرة ، واصبح نقطة تهم كل الشرعي وغير الشرعي للاطباء. مختلف الوكالات التنظيمية وشركات التأمين ، وميديكوليغال العمليات مثل العمال تعويض الضرر الشخصي الدفاع قد تم استعمال الدفاع سكر (من تعاطي المخدرات والكحول أو أي مزيج) لاثبات او نفي المسؤولية عن الضرر.

عينات بيولوجية لاستخدامها في اختبار العقاقير
عموما ثلاثة انواع من العينات البيولوجية التي كانت تستخدم : 1. الدم. 2. البول. 3. الشعر. تحديد ما اذا كان هذا المريض استخدم المخدرات (بصرامه اذا كان استخدام ما حدث ، بدلا من ان تكون تحت تأثير (الشعر ستحتفظ المخدرات عدة شهور اكثر من 3 شهور بعد استخدامها. بول ستحتفظ المخدرات او الايضيه تتراوح بين بضع ساعات وعدة ايام او اسابيع بعض الفرص النادرة والدم سيحتفظ المخدرات او الايضيه لعدة ساعات. لذا ، فان استخدام دم غير ذي صلة بتحديد ما اذا كان المريض قد استخدم المخدرات في الماضي (عدة ايام الى اسابيع.

لتحديد ما إذا كان الشخص هو اعاقة نتيجة لتعاطي المخدرات ، والدم افضل البيولوجية النسيج لاختبارها وأدق ، لان مستويات في الدم او وجود الدواء في الدم هو هدف بالغ الاهميه محددا في عملية تشخيص او استبعاد "" ضعف او تحت تاثير المخدرات او التسمم الدفاع.

هل ايجابية فحص الدم والبول او الشعر الاختبار الاختبار الى ضعف؟
الشعر ايجابية لعينات من تعاطي المخدرات لا يتوازى مع ضعف ، فلا يمكن تحديد ذلك في الماضي كان المريض استعمال المخدرات (أي الحد). بحضور تعاطيها في البول لا يمكن اطلاقا ان تعادل ضعف ، بل إستخدامها في آخر يوم او عدة ايام ، وفي بعض الحالات القصوى اسبوع. وجود مخدرات او نواتج تفاعلاتها في الدم لا يثبت ضعف ، لأنه لا يوجد لاستقراء المعطيات العلميه الدقيقة من المخدرات غير المشروعة التي تضر خاصة به. هذا النوع من الاستقراء لم يتم الا في الكحول ، الذي وضع تعريف قانوني في القيادة القامات ، والدولة الاتحادية ، وكذلك استقراء صيغ الطبي الشرعي. (على سبيل المثال ، نسبة الكحول في الدم واختفاء المنحنى). عموما الشرعي والسموم الطبيب الشرعي سيطلب تحديد ما اذا كان البول بالفيروس على المخدرات غير المشروعة الى ان هذا الشخص كان اوندر التأثير او اينتوكسيكاتيد @ @ عندما وقعت حادثة في العمل أو حادث وقع على الطريق. وجود تعاطي المخدرات أو حتى دواء وصفه في البول او نواتج تفاعلاتها في البول ، لا يمكن مساواته مع ضعف. الا البيانات الطبية من موقع الاصابة او الضرر قبل ان تشير الى أن المريض كان تصرف شخص ما فاشله ، حتى ذلك الحين سيكون من الصعب جدا وضع ضعف. وجود مخدرات او نواتج تفاعلاتها في الدم قد ضعف الدعم على اساس الدم ومستويات السلوك الطبي.

المخدرات الاعتراف خبير البرنامج
بسبب مشكلة تحديد البصر العمال والسائق في المخدرات الدم ، تركيز ادارة شرطة لوس انجليس وضعت البرنامج الذي يسمى برنامج المخدرات اعتراف الخبير (مقبولة). هذا البرنامج بدأ اول تدريب الضباط بأن السلوك والنفسية المرتبطه بالمخدرات والمؤثرات العقليه ، وعلى ان الوقت قد اجتذب اهتمام وكالات اخرى تعاني من مشاكل مماثلة. بناء على التقييم في أشكال مقبولة رأي فيما يلي : 1. اذا كان المتهم قد تعطلت. 2. البصر ، اذا كان ضعف تتعلق بالمخدرات. 3. اذا المتعلقة بالمخدرات والعقاقير او اي فئة من فئات مجموعة يسبب الضعف. دراسة حديثة (مكتب الحاكم سلامة الطرق (ادارة الشرطة ومقبولة ، يستخدم البرنامج البيانات من برامج تطوير جنوب كاليفورنيا بحوث المعهد الوطني لمكافحة اساءة استعمال المخدرات والتمويل لتسجيل وتحليل هذه البيانات. مريض البنك 390 رجلا و 108 امرأة السائقين تحليلها. صحيح ان الاحتراق واحد على الاقل في الفئة المخدرات 91 ٪ من 415 النماذج التي اثبتت التحاليل المختبريه واحد او اكثر من الادوية. ولم تعثر على اي مخدرات في عينات من 26 شخصا فى الاحتراق الحكم لا يتأثر المخدرات. ان تتوافق قرارات لدعم 83.5 ٪ من 484 عينات ، وليس لدعم نماذج 16.5) تشير نسبة كبيرة من الخطأ.

ومما يثير الاهتمام في هذه الدراسات انه في 14 حالة ، تتوافق تماما ضاعت المخدرات في البول ، وفى 47 من العينات التي اكدت عدة مواد المختبر ونشوء مجموعات من القرارات الخاطئة الى ايجابياتها وسلبياتها خاطءه. الماريجوانا في نشوء ضاعت اكثر من غيرها من فئات المخدرات ، ولكن لا يمكن تحديد الاخطاء سواء كان خطأ او تتوافق نتيجة للمخدرات القادمة طبعا. ونظرا لان الادوية الاساسية الايض يمكن اكتشافه في البول لعدة ايام الى اسابيع وعينه الاختبار ايجابية رغم انه حصل في وقت نشط الماريجوانا غير موجود. اي الماريجوانا في البول الايجابية التي لا تدعمها الادله السلوكيه ضعف ، لا تستطيع ان تتكلم لقضية المخدرات اينتوكسيكاتيون :. هذه هي الحقيقة العلميه عموما ، ولسبب ما ، نسي او لا يعرف بعض الأطباء الشرعيين الذين المهنيه والاخلاقيه لتقييم ما اذا كان المريض تحت تأثير المخدرات. على سبيل المثال ، في إحدى المرات ، اذكر المريض الذي شارك في اصطدام شاحنة أثناء العمل ، واختبار البول ايجابية الماريجوانا. ممتحن الشرعي رأى ان المريض كان اوندر التأثير : بالرغم من ان غرفة الطوارئ والاسعاف الملاحظات يلاحظ بوضوح المريض كان يقظا × 4. فحقيقة الأمر ، في دراسة عن نشوء فوق الكوكايين اخطاء حدثت مع ثاني اعلى تردد. العلوم السلوكيه ان المنشطات وغالبا ما يصعب كشفه ، ولكن لا يمكن تحديده بدقة ما إذا كانت الأخطاء هي اخطاء حقيقية. منذ نصف حياة الكوكايين الآثار حوالى 90 دقيقة ، والايض (تفاصيل المنتجات الكوكايين) بنزويليكغونين (إن) يعرف أي تأثير منشط ويمكن اكتشافه لمدة 24 او 48 ساعة (عادة) والبول تكون ايجابية لا يعني ان المتهم اوندر التأثير : اثناء التقييم.

الرسالة الواضحة من هذه الدراسات

بحضور تعاطيها في البول لا يمكن استخدامها للدفاع اينتوكسيكاتيون.
بحضور تعاطيها في الدم لا يمكن استقراء تلقائيا الى اينتوكسيكاتيون الدفاع. فكل حالة تتطلب تحليلا متانيا من السجلات الطبية والعلاجيه الثقة من الدم.
بحضور تعاطيها في الشعر لا معنى له على الاطلاق ولا اينتوكسيكاتيون دعم الدفاع. الوحيد الذي يمكن استقراء الى ان العقاقير المستخدمة احيانا في الماضي.
ادويه ومواد تسبب ايجابيات كاذبة
هناك 161 وصفة وعمليات مكافحة الادوية التي تمت دراستها وتبين ان 65 من هذه المنتجات المزوره نتائج ايجابية في الادارة عموما اختبار البول للمخدرات. سيجل ، وفقا لتقرير لوس انجلس تايمز (أ بسيشوفارماكولوغيست في جامعة كاليفورنيا في لوس انجليس ، فقالت "ان" واسع الانتشار واختبار الذات حكايه قصة من آثار المخدرات في البول هي مجرد رد فعل الاحتجاج الرعب ، لأن التقنيات العاديه لمراقبة استعمال المخدرات لم تعمل جيدا. الوباء المقبل سيكون الاختبار الاساءه. "" الاكثر شيوعا اختبار البول المنهجيه اميف ، قد اظهرت ان اكثر من 250 الافراط في التصدي للادويه وعقاقير الطبية يمكن ان تسبب تفاعلات ايجابية كاذبة اختبار هذه المنهجيه. التالية المبلغ قد تسبب ايجابية زاءفه الاختبارات المبينه في الجدول التالي.

الجدول 1 : ادويه ومواد تسبب ايجابيات كاذبة (عبر ردود الفعل الاولية لاختبار)

مارجوانا
ألم pain-eieves مثل أدفيل ، نوبرين موترين الطمث ، وادويه التشنج مثل ميدول وتريندار. جميع الادوية التي تحتوي ibpfen. الماريجوانا التدخين السلبي. وقد ورد ذلك السلبي اي استنشاق الماريجوانا في موسيقى الروك ان الاختبار ايجابيا في البول رغم ان هذا الشخص قد تم استعمال الماريجوانا.

مقويات
دريستان نيوسينيفرين رذاذ انفي ، وفيكس رذاذ انفي سودافيد ، وغيرها تحتوي على الايفيدرين او بننيبروبانولاميني.

الادوية المنومه
فيكس صيغة تتضمن 44m الدكستروميثورفان وبريماتيني م بيريلامين تتضمن ، فضلا عن الالم. ديميرول والوصفات مكافحة يلافيل المسكن والماء حتى الكينين

الميثادون
نيكيل الليل الباردة الطب

الكوكايين
مثل المضادات الحيويه امبيسيلين ، واموكسيسيلين.

الشيوعي
الديازيبام ، وكذلك في بعض مكونات ادويه السعال ، الدكستروميثورفان.


مثل بذور الخشخاش فى لحم الملك التصويت الخبز الساخن ، بحسب المجله الكيمياءيه كيمياء ، المجلد 33 ، العدد 6 ، 1987) ، كميات من بذور الخشخاش تناولها في هذه الدراسه 25 و 40 غراما ، ويمكن ان يكون في 1 او 2 من بذور الخشخاش حصص من الكعكه. لذا ، بذور الخشخاش تشكل مصدر خطورة محتملة زورا نتائج ايجابية فى الاختبار تعاطي الأفيون. الورقه في الكيمياء السريريه كما يلي : "" ليس من الصعب التمييز او تعاطي الهيروين من المورفين والكوديين لكن بذور الخشخاش الغذاءيه يمكن ان يعطي نتائج ايجابية قوية لالبوليه الامارات عدة ايام ان يتأكد من القبارصه اليونانيين (السيدة التحليل. ""

قائمة العوامل التي يمكن ان تسبب كاذبة بالفيروس في البول كما ورد الذاتية لطرح الانزيمات في البول. على سبيل المثال ، من جامعة ايموري الدراسه الدكتور جيمس وودفورد ، تبين ان نسبة الاشخاص من أصل افريقي ، الشرقيون وجزر المحيط الهادي قد تكون ايجابية لاختبار الثانويه الماريجوانا الى الاليه التي تشمل صبغة ميلانين الذي يحمي الجلد من الشمس والذي يقترب من الجزيئات في الماء الأيض اي اسباب مختبر الصليب رد مع الماريوانا.

وهذا يعني أنه إذا كانت لديكم اي من هذه الاثار على ادويه مكافحة فانك قد يكون المتهم (القبض) استنادا الى اختبار البول ايجابية كاذبة. اذا قيادتكم لا اختيار هذا الموضوع قد يكون مشكلة خطيرة رجعة.

منهجيه المخدرات في فحص البول
وهناك عدة طرق للكشف عن المخدرات في البول. وأكثر واحد هو انزيم المناعه (استراليا) ، او راديويمونواساي (ريا) ، وتنوير استقطاب المناعه (غيانا). وتوجد اكثر الاساليب المتطوره التي تجري على انتزاع البول التي تتم باستخدام طبقة رقيقة اللوني) t (غاز الكروماتوغرافي (العراق) العالية الاداء اللوني السائل) هبلك واللوني للغاز قياس الطيف الكتلي (ع م ث). الوحيدة المقبولة الاجراءات بناء على تعريف المعهد الوطني لتعاطي المخدرات (النداء) ، ووزاره الدفاع (وزارة الدفاع) ، تليها يمونواسايس اللوني للغاز قياس الطيف الكتلي تأكيد. التأكيد استعمال اللوني للغاز قياس الطيف الكتلي هو مطلوب منذ منهجيه المناعه يمكن ان يعطي نتائج ايجابية كاذبة بسبب الصليب التفاعلية. ويرجع ذلك الى حقيقة ان هذه المنهجيه لا سيما تحديد المخدرات ، بل الاجسام المضاده تسلم المواد التي قد يكون لها نفس التركيب الكيميائي او مناعيا او نزيمولوغيكالي اخرى من المخدرات من اهتمام. يمونواسايس للامفيتامينات ستظهر تفاعليه مع المخدرات الهيكليه المتصله الامفيتامينات ، على مواجهة الاثار سيمباتوميديكوامينيس الفنيل بروبانولامين ، والخشخاش على مواجهة الآثار القانونية للادويه المستخدمة انفي الازدحام والبرد وشهيه. ولتأكيد أنه لا بد من استعمال اللوني للغاز قياس الطيف الكتلي. استخدام اللوني للغاز قياس الطيف الكتلي على معدل مرتفع للغاية من الثقة فيه دليل صحيح بريفورميد وتطبيقها.

فبعيدا عن كروماتوغرافيا الغاز القياس الطيفي للكتلة ، وهي منهجيه عمل رائع اذا صحيح. على سبيل المثال ، إذا لم تكن أجهزة تنظيف مناسب ، مع السابقة من التجارب السابقة تلوث العينه المقبل وسوف يعطى خاطءه وغير دقيقة وغير صحيحة النتائج. ولذلك ، يلزم النظر في المنهجيه التي استخدمت لشخص محدد على نتائج اللوني للغاز قياس الطيف الكتلي ما ذكر في القضية. (في مناسبات عديدة افادة من مختبر تقني ستكشف أن العينه ملوثة).

وهذا يعني أن عليك ان كان حرصك على اختبار البول باستخدام طريقة المناعه فقط ، دون التأكيد مع ع آنسة ، هناك احتمال كبير بأن النتيجة قد تكون خاطءه وغير ايجابي على موقفك.

الطب الشرعي
اللوني للغاز

قياس الطيف الكتلي للغاية وبالغة الدقه اذا عمل بشكل صحيح. المختبر الذي يؤدي الاختبار يجب ان تكون معتمدة او النداء الموحد (كلية الطب الشرعى الامريكى) مصدق. كل من المختبرات التي تؤدي اللوني للغاز قياس الطيف الكتلي على الانترنت يمكن أن يكون النداء مصدق. المختبرات التي ترسل العينات الى مختبر آخر للاللوني للغاز قياس الطيف الكتلي تأكيد غير مؤهلين ، واكرر النداء غير مؤهل للشهادة. لذا يجب ان نكون حذرين جدا عند النظر الى نتائج الفحوص لمعرفة ما اذا كان المختبر هو النداء عملية التصديق. كما ان بعض المعامل لا صحيح ودقيق نظيفة مجلس الادارة والسيدة المعدات. بعض المعامل حتى لا تفعل جي سي (السيدة تأكيد. بعض المعامل استخدام أساليب بديلة رخيصة لزيادة الارباح وخفض النفقات. لذا عليك ان تكون في وضع يسمح لها بقوة عبر دراسة المختبر والمدير التقني.

المخدر والشعر الاختبار
شعر اختبار المخدرات من تعاطي اختبار اصبحت شعبية جدا بين ارباب العمل. هناك العديد من الشكوك حول العلم الشرعي في استخدام هذه المنهجيه لإثبات سوء المعامله. مثلا جمعية الطب الشرعي السميات في عام 1990 : "ان" استخدام الشعر تحليل العمل قبل تشغيل المخدرات الاختبار السابق ، ولا يمكن من الدعم الحالي معلومات عن الشعر تحليل لتعاطيها. "" 1997 دراسة اعدها المعهد الوطني لاساءة استعمال المخدرات وصلت الى استنتاج هام التحيز العرقي التي قد تكون نتيجة الاختبار الكوكايين بالفيروس. التحليليه السميه في عددها الصادر في نيسان ابريل 1998 الى ان ازالة الشعر من ميلانين) المنهجيه المستخدمة لازالة التحيز العرقي "" لا تزيل لون الشعر التحيز عند تفسير الكوكايين التجمعات "و" الاعلام المتاحة (سجلات الكونغرس من 14 مايو 1999) ، ذكر ان ادارة الجيش الامين اسءله حول استخدام الجيش للشعر الاختبار في قضية معينة ، وأعضاء الكونغرس اعرب عن عدم الارتياح لهذه الاجراءات في الموثوقيه. في الحقيقة ، ممثل سينثيا مكينني الديموقراطي ، جورجيا ، وزير الدفاع وليام كوهين انها استكشاف امكانيه معالجة تشريعيه لحظر التجارب شعر الانسان على المخدرات في الجيش ، نظرا لأن الشعر التجارب ثبت من السميات الشرعي الى ان التحيز العنصري. والواقع ان الورقه التي كينتز والاستئناف. ال. نشر في المجله العلميه الشرعية الدولية ، كانون الثاني يناير 1997 ، المجلد 17 ، صفحة 84 الى 123 و 151 الى 156 ، الى ان ايجابيات كاذبة موجودة حتى فى تركيزات منخفضه. تحليل الانسجه الشعر في ايد امينة حسن مختبر التكنولوجيا يمكن ان يعطي فكرة عن المعتاد استخدام بعض العقاقير. ولكن من المستحسن ان هذه يجب ان تكون مقترنه باستخدام تحليل البول اما فحص أو أفضل تأكيد المنهجيه.

التطبيق العملي لتحليل الحاله
ومن اجل تلخيص وتقديم البيانات المذكورة اعلاه ، تطبق ساصف حالتي السيناريوهات.

الحاله رقم 1 :
28 سنة عامل سقط من السقف ، الطابق الثاني ، اثناء العمل. اصيب عدة كسور العظام ، رئيس كدمه واقتيد الى غرفة الطوارئ. في غرفة الطوارئ البول وتم ارسالها الى مختبر لفحص المخدرات. على التعافي من اصابة المريض الى تعويض العمال الفوائد وحرمت منذ فحص البول استعمال المخدرات تنبعث منهجيه المناعيه) كشف المواد الافيونيه. في شهادته شاهد المريض انه لم يستخدم المخدرات لا يتعاطون المخدرات في تاريخ الاصابة ايضا. الحرص على استعراض السجلات الطبية ، تبين ان الطبيب باسم رب العمل قد اوصى حرمان العمال من استحقاقات التعويض عن استعراض اسعاف طبي الملاحظات التي تدعو الى مكان الاصابة ونقل المريض الى المستشفى. غرفة الطوارئ الى بيان اوضح ان المريض قد تلقى الرابع من المورفين الطبيب السائق رزين هو من له آلاما شديدة لكسور العظام والجمجمة الهزه. إن تقييم الطبيب ايضا عن الاشارة الى ان عينة البول كان على بعد 4 ساعات المريض البقاء في غرفة الطوارئ ، ولم يحدد اذا كانت عينة البول جديدة ، مقسطر البول ، ولم يحدد حجم البول. المريض للطبيب تقديم تقرير يوثق انه لا يوجد تاريخ من تعاطي المخدرات ، فليس ثمة دليل على ان المريض ما كان من الشهادات من زملاء العمل ورؤسائه في تاريخ وقوع الضرر ، وأكثر دليل على ان تحليل البول قد اتخذ بعد عدة ساعات كان المريض الرابع من المورفين ادارة الاسعاف في غرفة الطوارئ ، وبالتالي كانت النتائج أساسا خاطءه وصلة المريض سبب الاصابة. وهذا مثال من اختبار البول المخدرات كيف يمكن تطبيق مشروعه ، وتسبب الألم والقلق من فوائد التأخير ومصاريف كبيرة لتأمين الناقل والمواطنين الذين ينتهي بهم الامر الى دفع هذه النفقات من جيب.

الحاله رقم 2 :
هذا هو 32 سنة انثى المريض سائق سيارة كان قد اشترك في اصطدام سيارة وبنزيف دموي داخلي (تمزق الطحال ، وكسر العظام أي أقل من الحد الاقصى. وقد طلبت من الفوائد الطبية هي الناقل لتأمين النفقات الطبية فضلا عن الوقت الضائع من العمل ، ورفع دعوى قضائية لان هؤلاء انكاره. الطبيب الذي فحص المريض باسم المؤمن ، والتقرير الذي هو اساس الانكار ، وذكر في تقاريره انه عند الدخول الى غرفة الطوارئ في تاريخ الاصابة فحص البول لاختبار السميه ، والذي كان ايجابيا للامفيتامينات. الطبيب الذي فحص المريض باسم المؤمن لم يذكر موعد الاختبار ، عندما كان من البول على المريض ، سواء كان المريض اخذ اي ادويه التي تحتوي على الامفيتامينات مثل يفيدرينس او بسودويفيدرينس. السجلات الطبية تدرس بعناية من جانب المريض إلى الطبيب ، وجد من منزل الطبيب الذي حضر المريض في منتصف الليل على قبولها. منزل الطبيب جيدا قد سجلت في تاريخ مفصل له اليد الذي ينص بوضوح على ان المريض حساسيه فردية ، وعلى مدار الاسبوعين الماضيين تم استخدام المركبات التي تحتوي على الايفيدرين والسودوايفيدرين. الطبيب الذي ابلغت بالنيابة عن المريض اكثر من عرض كان في السجلات الطبية ان جميع الاطباء بوضوح ان المريض كان يقظا × 4 على الدخول الى المستشفى رغم الألم هي ادويه وبالرغم من غرفة الاسعاف والطوارئ من الاطباء. ليس هناك دليل سريري ضعف ، لم يكن هناك تاريخ من تعاطي المخدرات ، فليس ثمة دليل على ضعف المخدرات. المشكلة مع هذه القضية هو ان فحص البول الاختبار ايجابية كاذبة ، لأن من المريض استخدام اكثر اساليب مواجهة الايفيدرين والسودوايفيدرين تتضمن ادويه علاج البرد وانفي الازدحام. وقد المتابعة لم تفعل ذلك على عينة اللوني للغاز قياس الطيف الكتلي عرض نوع معين من الامفيتامين والقصة قد يختلف اذا كان المريض هو مستعمل (وهو ليس الحال هنا. كذلك تبين هذه الحاله : 1. الحاجة للغاية في العمق تقييم المخطط ويلاحظ بالنسبة الى القدرة العقليه للمريض قبل وبعد الاصطدام. 2. تحليل مفصل الماضي والحاضر وصفه وعمليات مكافحة الأدوية. 3. الحاجة لمتابعة اختبار فحص البول اذا كانت ايجابية بالنسبة لتعاطي المخدرات في حالة هذه الشكوك. اللوني للغاز قياس الطيف الكتلي هو الاداه المثلى في النهاية الى متابعة هذه الشبهه.

باختصار ، بينما تعاطى المخدرات والسكر هي مشكلة تشخيص اينتوكسيكاتيد : هو علمي واحد ، ولا يمكن بناء على معتقدات أو ابرسونال @ @ افيلينغس للدفاع ممتحن.


عن الدكتور براوتبار
الدكتور براوتبار هو المجلس معتمدة في الطب الباطني ، والطب الشرعي ، وبحوث وامراض الكلى ، مع التخصص في علم السموم. الدكتور براوتبار قدمت رأى خبير طبي وعلمي يثبت مسؤولية المنتج ، والاصابات الشخصيه ، والرعايه الطبية والام وسمية الضرر الحالات في انحاء الولايات المتحدة. الدكتور براوتبار هو استاذ الطب السريري في مدرسة الطب في جامعة كاليفورنيا الجنوبيه ، قسم الطب ، وعمل كرئيس ونائب رئيس قسم الطب في ملكه من الملائكة (هوليود المشيخي الطبي. وقد نشر اكثر من 240 مجلة ومخطوط وكتاب خلاصة الفصول في ميادين الطب وعلم السموم بحوث وامراض الكلى. يتضمن سيرته السابقة والحالية في 25 الوطنية والدولية والجمعيات العلميه منها زماله راماتزيني. الدكتور براوتبار كان على هيئة التدريس في الكليه القضاءيه الوطنية ومحاضر القضاة بشأن قضية الادله العلميه ، وكان قبل مراجع للمركز القضائي الاتحادي (اشارة الدليل على الادله العلميه ، الطبعه الثانية ، 2000). الدكتور براوتبار كما كانت قبل النقاد - لحلقي.

"


عن المؤلف :
الدكتور براوتبار بكتابة المادة Www.envinmentadiseases.m ، تخصص في الطب الباطني ، وعلم السموم بحوث وامراض الكلى والصيدله والطب المهني. وهو استاذ الطب السريري في جامعة جنوب كاليفورنيا ، وكلية الطب ، والتدريس ، والطب بنشاط في ممارسة الطب.



 

زائر
مهم ماذكرت
يطول بعمرك
 

المرفقات

  • 4d70d423d4.gif
    4d70d423d4.gif
    20.4 KB · المشاهدات: 138

زائر
بارك الله فيك اخي ابو بشار علي طرح المواضيع المفيدة.
 

زائر
ماشاءالله عليك أخوي أبو بشار , موضوع متكامل وزاخر بالمعلومات


دمت بكل محبة وتقدير .

سلمت يداك على هذه المشاركة
 

زائر
شكرا لكم على مروركم المميز
 

زائر


أهااا راائع .. نفسي أتعرف أكتر على نبات الخشخاش ..
الظاهر انو بيحتوي على نسبه عاليه من المواد الفعاله الي تدخل في تركيب الأدويه ..

سلمت يمناك أخي ابو بشار ..
لا تحرمنا من ابداع قلمك الدائم ..
أختك .. فارما فايري
 

زائر
موضوووووووووووووووووع رااااااااااااااااائع
 

زائر
مرحبا بك فارما فايري وةشكرا لحسن المجامله
اهلا دكتور اي لاش ومرحبا بمرورك
 

زائر
المخدرات مادة مهلكة وفتاكة للغاية
كل الشكر لك على هذا الموضوع القيم
أسعدك الله
 

زائر
اشكر مرورك سيدتي الفاضله
 

زائر
- جميل جدا جدا جدا يارب مايحــــــــرمــــنــــا منك يارائع .... هذا إسمك = الرائع
 

زائر
جزاااااااااااااااك الرب كل خير
 

زائر
أشكرك ...... ولكن

أخى العزيز .. بارك الله فيك ولكن برنامج الترجمة لم يوفى المقالة حقها ، ليت هناك ترجمة وافية
مع خالص الشكر
 

زائر
شكرا كتير أخي الكريم
وفقك الله
 

زائر
السلام عليكم
رغم الجهد في وضع الموضوع واهمية الموضوع في حد ذاته إلا ان الترمة أفقدت الموضوع فائدته تقريبا .كان الأجدر الترجمة الشخصية ولو بتصرف أفضل من ترجمة إلكترونية لا تؤدي الغرض
والله اعلم
 

زائر
شكرا جزيلا اخوى الكريم
جزاكم الله خيرا
مجهوود رائع جدا
خالص تحياتى