التعرق دليل على استقرار حرارة الجسم

زائر
التعرّق دليل على استقرار
حرارة الجسم
هل استعدت للتو نشاطك الرياضي، ولكن النتائج ليست التي توقعتها؟ لا بد ان لذلك سبباً واضحاً.

1 - ما العمل اذا شعرت بالتعب غداة التمارين؟
- ما العمل اذا شعرت بالتعب غداة التمارين؟
الامر طبيعي. لا تسيطرين بعد على تنفسك خلال الجهد: فعضلاتك التي لا يدخل اليها الاوكسيجين كفاية، محشوة بالحامض اللبنيك (aide atiqe)، مصدر التعب. يجب تحمية الجسم 10 دقائق قبل التمارين وشده بعدها. تنفسي من الانف وانفخي من الفم.

2 - هل انا اضعف من الاخريات؟
- هل انا اضعف من الاخريات؟
في ما يتعلق بتعلم أي شيء، هناك مراحل للسيطرة على التقنية المدروسة. في البداية، يحول انعدام الثقة دون التقدم سريعاً. ثم تدريجياً، تتحلين بالثقة وتتحسنين. لكل امرأة كفاءات مختلفة عن الاخريات. لذا لا تفقدي الثقة.

3 - هل سأبلغ اهدافي؟
- هل سأبلغ اهدافي؟
لقد بينت الدراسات انه بعد 4 اشهر من التدريب بمعدل 45 دقيقة، مرتين في الاسبوع، يمكن استعادة نشاط بدني ممتاز، حتى لو بقيت 10 سنوات من دون ممارسة الرياضة.

4 - هل التعب سريعاً طبيعي؟
- هل التعب سريعاً طبيعي؟
عندما لا تتحركين، يكون التنفس تلقائياً، ولا تفكرين فيه. خلال الجهد، يتسارع لكي يؤمن الاوكسيجين الضروري لحركة جهاز القلب والاوعية التي تطلب مقدارا اكبر منه. مع العادة والتمرين المنتظم، تتوصلين الى السيطرة عليه سريعاً.

5 - أيجب ان اقلق ان كنت لا اعرق؟
- أيجب ان اقلق ان كنت لا اعرق؟
انها اشارة جيدة. فالعرق هو لاستقرار حرارة الجسم بين 38 و39 درجة خلال الجهد. واذا كنت تتصببين عرقاً، فذلك يعني ان التمرين قوي عليك. لذا تفقدين الكثير من الاملاح المعدنية ومواد غذائية، وتشعرين بالتعب. اختاري نشاطاً يلائمك اكثر.

6 - عندما اتنفس عميقاً، اشعر بدوار. ما السبب؟
- عندما اتنفس عميقاً، اشعر بدوار. ما السبب؟
يعزى ذلك الى كمية الاوكسيجين الكبيرة التي تدخل الدماغ. ولتجنب هذا الشعور، تنفسي باعتدال من الانف وازفري من الفم، مفرغة رئتيك جيداً.

7 - لا انجح في فقدان الوزن. لماذا؟
- لا انجح في فقدان الوزن. لماذا؟
لا يمكنك الاعتماد على الرياضة فحسب لفقدان الوزن، وان كانت تزيد حجم العضلات، على حساب الدهون. لكي تنحفي، يجب التخفيف من تناول الدهون
 

زائر
مقال هام
بارك الله فيك اخي الرويلي
 

زائر
شكرا لك أختي انوار على مرورك
 

زائر


اخوك انور
 

زائر
اسف اخوي على الخطا
 

زائر
مشكور اخوي على الموضوع الرائع
 

زائر

شكرا على مرورك