التغيرات المناخية تهدد دول الخليج

زائر
المنامة: حذر مسؤول بيئة دولي من تداعيات تغير المناخ على دول الخليج، مؤكدا أهمية التخفيف منها عبر الادارة السليمة لموارد الطاقة.
ونقلت وكالة أنباء البحرين عن الدكتور جاسر ربضي ممثل منظمة الارصاد الجوية لغربي آسيا في البحرين قوله: إن الاثار السلبية للتغيرات المناخية التي باتت حقيقة واقعة على دول العالم كافة لاسيما الدول الساحلية بما في ذلك الدول الخليجية تحتم النظر بجدية بالغة الى كيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية واستغلالها بالطرق السليمة.
وأوضح أن أكثر ما يهدد الدول الساحلية هو ذوبان الجليد الذي سينتج عنه ارتفاع في منسوب مياه البحر وبالتالي فان الدول الساحلية من بينها دول الخليج ستكون الاكثر تضررا.
وأشار إلى أن لدى العلماء مخاوف حقيقية من بروز ظواهر بيئية قاسية كالاعاصير والزلازل في مختلف أنحاء العالم، موضحاً أن كل تسع كوارث بيئية من بين عشر يكون سببها الطقس أو فيضانات المياه.
ودعا الى التأقلم مع هذه المتغيرات في الوقت الراهن والسعي نحو ايجاد بدائل لمصادر الطاقة واستخدام المصادر المتجددة منها كالرياح والشمس ومياه البحار والانهار ومعالجة الظواهر المضرة في البيئة كانبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون الذي يسبب ظاهرة الاحتباس الحراري
 

زائر
شكرا لك أخي الكريم

يعطيك العافية على الخبر

تم النقل للقسم المناسب

تحياتي