التفاؤل قد يخفف من الوفاة بأمراض القلب

Dr.Osaid

طبيب
أظهرت دراسة جديدة أنّ التفاؤل قد يساعد على تجنّب أمراض القلب المميتة. فقد قام باحثون من هولندا بإجراء دراسة على 545 رجلاً، في الفئة العمرية ما بين 64 و 84 سنة، خلال 15 عاماً، ولم يكن لدى أحدهم تاريخاً مرضياً يتعلق بالقلب عندما أطلقت الدراسة. وقام الباحثون بإعطاء المتطوِّعين أسئلة تتعلق بالتفاؤل إضافة إلى معلومات شخصية.



وأظهرت النتائج أنّ الأشخاص المتفائلين كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض قلبية، خلال فترة إجراء الدراسة، إضافة إلى أنّ الأشخاص المتفائلين بالحياة أثبتوا بأنّ هذا الشعور يبقى لديهم مع تقدمهم في السن. وبحسب البروفيسور إريك غيلتي، أحد المشاركين في إجراء الدراسة من معهد الصحة العقلية في هولندا؛ فإنّ التفاؤل مرتبط بشكل كبير بالصحة الجسدية، بما فيها الأمراض الخطيرة، كأمراض الجهاز القلبي والوعائي، ويرى غيلتي أنّ هذه النتائج يمكن تطبيقها على النساء أيضاً، بحسب الدراسة التي أجريت قبل عامين وأثبتت صحة تلك النتائج.
 

زائر
شكرا لك...

الرسول الكريم صلى عليه وسلم كان يحب التفاؤل.
 

شكرا لك أخي د.اوسيد على الموضوع القيم
صلى الله عليه و سلم .. شكرا لك أخي موفق
طيب ممكن نحلل فكرة الموضوع ::
التفاؤل يقلل الضغط النفسي الذي يرفع ضغط الدم الذي يسبب أمراض الاوعية الدموية و تصلبها و التى تزيد من العبء على عضلة القلب مما يسبب أمراض القلب و التي تسبب الوفاة و لذلك نلاحظ بعض المواضيع و الدراسات التى تؤكد ارتفاع نسبة الرجال المصابين بأمراض القلب بالنسبة للنساء لانهم دائماً في ضغط نفسي كبير ..
بارك الله فيكم
 

Dr.Osaid

طبيب
اللهم صلي على سيدنا محمد
يعطيك العافية اخوي موفق واخي ادهم
تحليلك رائع وشكرا على المرور
 

زائر
شكرا D.said

معلومات مفيده
 

Dr.Osaid

طبيب
الف شكر اختي الاميرة الصغيرة على المرور
مشكورة
 

زائر
الله يعطيك العافية دكتور على هادي المعلومات الطبية الرااااااااااائعة ......جزاك الله خيرin13;
 

Dr.Osaid

طبيب
الف شكر على المرور اختي ملائكة الرحمة
الله يعطيكي العافية ويوفقك
تحياتي