التهاب الصدر لدى الرضع

زائر
ممكن الافاده عن اسباب التهابات الصدر لدى الاطفال الرضع
والاعراض كالتالي :_
1-التنفس غير الطبيعي مع ارتفاع البطن بقوه مع التنفس
علما بانه تم اخذ كافة الاشعات بالنسبه للقلب والصدروكذلك تم اخذ اشعة (سكان ميلك)واتضح بان السبب حسب افادة الدكتور بوجود عملية ارتجاع في المري مما يودي بدخول الحليب في الصدر؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ويعلل الدكتور بان سبب هذا الالتهاب ربما دخول الحليب عند الرضاعة في الايام الاولى وسبب اخر ربما اخذ وسخ عند الولاده وقد اعطي مضادات حيويه لمدة اسبوع وبعدها باربعة ايام تم اعطائه مضادات اخرى لمدة اربعة ايام .
ولله الحمد فان وزنه جيد وهو طبيعي وكذلك بانسبه للرضاعه طبيعيه.
ولكن لا زال التنفس لديه غير عادي علما بانه اكمل شهر وعشرة ايام.
فهل ياترى تكون هذه الاسباب صحيحه ارجو الافاده ولكم جزيل الشكر
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضلة
لا اظن ان الحليب هو السبب لانه ادا كان هو السبب فان الجسم يخلص نفسة بسهوله .
ولكن هناك بعض الامور التي تكون غير طبيعية ويجب على الطبيب ملاحظتها .
منها هناك اختلال في انزيم يسمى التريبسين يقوم بوظيفة تليين المخاط ويساعد على ازالته من الشعب الهوائيه وهدا المرض يعرف ب -mvisidsis - وليس منه اية مخاوف بس يحتاج الى القليل من العناية واخد بعض ملينات المخاط واحيانا المضادات الحيوية.
الامر الثاني هو نقص الفيتامين D وهدا يسبب العديد من المشاكل منها ليونة العظام وعدم قدرة الرئتين على التخلص من المخاط وبدلك تتراكم هدة المواد بالشعب الهوائيه وتسبب التهابات متكررة وصعوبة في التنفس .
الامر الاخير عند الرضاع يجب وضع الطفل في وضعية نصف واقف وان تحاولي اخراج الهواء من المعدة بعد الرضاعه ودلك بالمساج على الظهر وعند نومه يجب وضعه على حنبه حتى لا يشرق بالحليب الراجع وهدا طبيعي في المواليد الجدد.
سلام
د. ناصر