التهاب فى الشعيرات الدموية Cutaneous vasculitis

زائر
- الجنس : ذكر
- العمر:15
- الوزن:55 و الطول :175
- الحالة الاجتماعية : أعزب
- هل أنت مدخن:لا
- هل تشرب الكحول:لا
- هل أنت حامل ؟
- هل تعاني من أي مرض مزمن : :لا
- هل لديك فكرة إذا كانت هناك أية أمراض وراثية أو خلقية بالعائلة:لا
- أي مرض قد أصبت به وتم تشخيصه يجب ذكره مع المدة:tanes vasitis
- هل قمت بعمليات جراحية سابقة :فقط اللوزتين
- هل لديك تحسس من أي دواء أو مادة معينة :لا
- هل تتناول أي دواء أو أعشاب؟ ما هي ومقدار جرعتها :هوستاكورتين H-بجرعة 15مجم
ترينتال400-2قرص & روتاسى 2 قرص & دابسون 50مجم -2قرص (هذه جرعات يومية)

الحالة هى: أنا والد الصبى (المريض)
بدأت منذ سنة تقريبا فى ظهور نقاط حمراء فى حجم رأس الدبوس تحت الجلد فى منطقة أسفل القدمين(أنكل القدم) ثم تتجمع النقاط لتصبح بقعة حمراء ثم تتغير الى اللون البنى مع غطاء مثل قشرة الجرح السميكة وبعد فترة تسقط القشرة تاركة مكانها نقطة بيضاء بدون وجود أية سوائل فى المكان أو أية آلام.
بدأت تزداد المساحة التى تظهر فيها النقاط الحمراء حتى وصلت الى الركبتين و أيضا الى أصابع القدمين.وبالتبعية زادت البقع الحمراء التى تتحول الى البنى مثل ماذكرت من قبل.

التشخيص:اتفق جميع أطباء الجلدية على أنه التهاب فى الشعيرات الدموية tanes vasitis
وأنه ليس له سبب واضح لأننا أجرينا عدد كبير من التحاليل(دم شامل،مناعة،وظائف كبد وكلى،سكر،فيروسات الكبد،روماتويد، وأشياء أخرى كثيرة كلها اما سلبى أو داخل القيم و النسب الطبيعية)

العلاج: هو ماذكرته أعلاه ولكن ما يسبب لى القلق الشديد هو رغم العلاج لا يوجد تحسن ملموس أو على الأقل توقف لظهور النقاط الحمراء. وكذلك ما ذكره أحد الأطباء أنه لابد من وجود سبب ولكن صعب الوصول اليه.

أنا أيضا قلق جدا لأنى أقرأ على النت أن هذا المرض اذا لم يتم تحجيمه جيدا واستمر كون له تأثير سيء على القلب و المخ لأنه يمكن أن يهدأ ثم يعاود الظهور مرات عديدة.

أرجو افادتى عما اذا كان هناك امكانية لمعرفة سبب المرض وعلاجه لأن الأطباء أيضا يقولون أن العلاج الذى يأخذه ابنى مجرد محاولات لتهدئة العرض وليس لعلاج السبب نظرا لعدم امكانية الوصول اليه.
أنا خائف جدا من تبعات المرض وأيضا على نفسية الولد لأن شكل الرجلين أصبح مشوها من الندبات

جزاكم الله خيرا...............

 

زائر
 

هذا المرض يندرج تحت قائمة أمراض المناعه الذاتيه , غير معروف السبب , ويتسبب من ترسب الاجسام المضاده على مناطق مختلفه من الجلد , وهناك ما يصيب اجهزه أخرى من الجسم من الامعاء والرئه والاعصاب وأخفها الجلد , والادويه موحده لجميع الامراض المناعه الذاتيه من مشتقات الكورتيزون ومضادات التحسس والكولشيسين وغيرها من المسكنات , بانسبه لهذا المرض والذي يخص ولدك فأنه من أخفها خطوره ولأعراض
فعليه المتابعه لدى اخصائي باطني وسلامته .