الجسم يحتاج إلى كميات متوسطة من البروتينات لبناء العضلات

زائر

من المعروف منذ آلاف السنين أن استهلاك كميات كبيرة من البروتين يساعد على بناء العضلات و لكن علماء جامعة تكساس قد يكون لهم رأي مخالف .
و أجرى علماء جامعة تكساس الأمريكية دراسة تضمنت 34 فرد لاكتشاف تأثير استهلاك كميات كبيرة من البروتين على عملية بناء العضلات و إيضاح صحة المقولة القديمة .
و قام العلماء بإطعام المشاركين بالدراسة 30 جم من البروتين و هو ما يعادل 115 جم من الدجاج أو السمك أو اللحم حيث أظهرت النتائج زيادة معدل إنتاج بروتينات العضلات بنسبة 50% ثم قام العلماء بإطعام المشاركين كميات مختلفة من البروتين تصل إلى 90 جم و هو ما يعادل 340 جم من اللحم لمعرفة إذا كان بالإمكان زيادة معدل إنتاج بروتينات العضلات بنسبة 100% .
و أظهرت النتائج أن استهلاك 30 جم أو 90 جم من البروتين يؤدى لنفس الزيادة بمعدل إنتاج بروتينات العضلات و هو ما يؤكد أن أول 30 جم فقط من بروتينات الطعام تستخدم لإنتاج بروتينات العضلات .
و يقول العلماء أن الدراسة توضح انه لا يجب استهلاك كميات كبيرة من البروتين لبناء العضلات و لكن يجب تنظيم عملية استهلاك ال30 جم من البروتينات حتى يعطوا التأثير الصحيح و ذلك عن طريق زيادة البروتينات بوجبة الإفطار عن طريق استهلاك البيض و الحليب و الزبادي كذلك استهلاك كمية مناسبة من البروتينات بوجبة الغذاء و تقليل كمية البروتينات المستهلكة بوجبة العشاء .
المصدر
 

زائر
مشكوووووووووور اخي ع المعلومه

وفعلا البروتينات عامه جدا للجسم

ونقصها يؤدي الى مشاكل وامراض كثيره في الجسم

فاخذها بنسبه معقوله امر ضروري جداااااا

دمت بـــــــــــــــــــــود