الجهاز العصبي المركزي

زائر
الجهاز عصبي مركزي





الجهاز العصبي المركزي enta nevs system أو (NS) يمثل الجزء الأض



مخطط يظهر الجهاز العصبي المركزي NS:
1. الدماغ
2. الجهاز العصبي المركزي
(الدماغ و النخاع الشوكي)
3. نخاع شوكي

خم من الجهاز العصبي العام . اجتماعه مع الجهاز العصبي التلقائي و الجهاز العصبي الجسدي يشكل ما ندعوه الجهاز العصبي الذي يلعب الدور الرئيس في التحكم بسلوك و تصرفات الحيوانات عامة و الإنسان خاصة .
منذ بداية التأثير النظري لعلم السيبرنتيك ybenetis في الحمسينيات , تم تمييز الجهاز العصبي المركزي على أنه الجهاز المخصص لمعالجة المعلومات , حيث يتم حساب الناتج الحركي المناسب كنتيجة للدخل الحسي الذي يرد الدماغ . لكن العديد من الأبحاث اللاحقة بين أن الفعالية الحركية توجد بشكل جيد قبل التدخل و التنبيه الحسي و أثنائه , مما يعني أن الجهاز الحسي يؤثر على السلوك فقط لكنه لا يسيطر عليه .
مجمل الجهاز العصبي المركزي يتكون من الصفيحة العصبية nea pate , و هي منطقة متمايزة من الأديم الظاهر etdem , الطبقة الأعلى من طبقات الجنين الثلاثة .
خلال النمو الجنيني , تنطوي الصفيحو العصبية و تشكل الأنبوب العصبي nea tbe . التجويف الداخلي من النبوب العصبي سيعطي لاحقا الجهاز البطيني (الأحشاء) ventia system . أما أجزاء الأنبوب العصبي فستتمايز إلى أجهزة مستعرضة tansvesa systems .
أولا , مجمل الأنبوب العصبي سيتمايز إلى قسمين رئيسين : نخاع شوكي (قسم ذنبي) و دماغ (جزء منقاري). من ثم يتمايز الدماغ إلى جذع الدماغ bainstem و الدماغ الأمامي psenephan .


 

زائر
العفو اخي .
 

زائر
شكرا على الموضوع
 

زائر
السلام عليكم فضلا لا أمرا أريد عروض للجهاز العصبي
 

زائر
شكرا للموضوع