الخضراوات تبطئ فقدان الذاكرة

زائر
الخضراوات تبطئ فقدان الذاكرة

شيكاغو الحياة - 251006





«تفاحة في اليوم تغني عن زيارة الطبيب». لكن تناول طبق من الخضراوات من المحتمل أن يحارب فقدان الذاكرة عند التقدم في السن.
فقد اكتشف باحثون أميركيون أن المسنين الذين يتناولون ما لا يقل عن 2.8 طبق من الخضراوات يومياً يتباطأ لديهم فقدان الذاكرة وتدهور آخر في القدرات الذهنية بنسبة 40 في المئة على مدار ست سنوات مقارنة بالذين يأكلون أقل من طبق واحد يومياً.
وقالت مارثا كلير موريس من المركز الطبي لجامعة رش في شيكاغو: «إنها أخبار مشجعة للغاية قد تساعدنا على الاحتفاظ بقدراتنا المعرفية مع تقدمنا في العمر». ودرس فريق البحث 3718 شخصاً في الـ 65 من العمر في شيكاغو، أوضحوا في استبيان ما يأكلونه وخضعوا لاختبارات لقياس قدرات ذهنية مرتين على الأقل أثناء فترة الدراسة.
وفي المتوسط، تبين أن الذين يتناولون الكميات الأكبر من الخضراوات ذات الأوراق الخضر كالخس والسبانخ، سجلوا اقل نسبة فقدان للذاكرة. وجاء في المرتبة الثانية الذين يأكلون خضراوات صفراء كالقرع وخضراوات أخرى مثل القنبيط.
وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت في دورية علم الأعصاب إن البقول كالفول السوداني والعدس لها التأثير الأقل وتناول الفاكهة بانتظام لم يعط أي تأثير واضح.
وقالت موريس إن أحد التفسيرات لفائدة الخضراوات للذاكرة هي أنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين «هـ» الذي يرتبط وجوده في الجسم بتحسن وظائف المخ.
ورأت الدراسة أيضاً انه كلما تقدم الشخص في السن حدث إبطاء اكبر في فقدان الذاكرة إذا كان ذلك يتناول كميات كبيرة من الخضراوات يومياً.
الحياة

 

زائر
جزاك الله كل الخير اختي العزيزة الملاك الوردي
على الأفائدة الله يعطيك العافية
 

زائر
شاكرة مرورك الطيب أختي الكريمة
 

زائر
شكرا مرا كتيير اختي ملاك
الله يخليكي يارب
 

زائر
شكراً للمرور الطيب
 

زائر
والله يا الملاك الوردي .. احنا شباااب وبدينا نفقد ذاكرتنا .. كيف لما نصير شيااب .. عز الله بنفحط تفحيط مو طبيعي ههههههاي

خليني أشتري كم كيلو خس على كم كيلو خيار .. خلينا نقووي ذاكرتنا

يسلمو أختي على ها المعلومااات

ما حرمنا مواضيعكم

دمت بود