الخضروات تمنحك عمراً طويلاً وشكلاً وسيماً

زائر

الخضروات تمنحك عمراً طويلاً وشكلاً وسيماً
إعداد الملاك الوردي
المصدرمن كتاب
الطفل بين الوراثة والتربية







« كان البحارة والمكتشفون والجنود المرابطون في الأماكن القاحلة يصابون ـ لعدم وجود الفيتامين في طعامهم ـ بمرض خطير تسمى بـ ( رقة الدم ) . إن حالة المصاب مؤلمة جداً ، فالدم يجري من لثته ، وأسنانه تسقط ، يجري الدم من مؤخره ، تلتهب رئتاه ، تتفكك عظامه ويصاب بالإغماء الشديد والإعياء المذهل ، ويموت بعد شهرين أو ثلاثة من معاناة الآلام الشديدة . إن الخضروات الطرية تعالج هذا المرض أو تمنع ظهوره . إن كيفية هذه المسألة قد اتضحت بفضل الاكتشافات الجديدة نسبياً في موضوع الفيتامينات »


معلومة

« الكل يعلمون أن العامل الوحيد في انتشار الأمراض التي تنتقل بالعدوى موجودات صغيرة جداً تسمى بـ ( الميكروبات ) . وبعد أن اكتشف باستور وجود هذه الميكروبات ، تصور الناس جميعاً أنهم يستطيعون اقتلاع جذور الأمراض بمقاومة انتشار الميكروبات ، ولذلك فقد انتشر في أنحاء أوروبا طريقة شرب الماء المغلي والأطعمة المطبوخة تماماً ».


« كان الجميع يتوقعون هبوط نسبة الوفيات والاصابات بالأمراض يوماً بعد يوم ، ولكن المؤسف أنه لم يتوقف فشل هذا التوقع عند عدم إنتاج هذه الطريقة في تقليل الاصابات ، بل إن أكثر من نصف سكان أوروبا ـ والأشخاص الواعون منهم بالخصوص ، الذين كانوا مراقبين أكثر من غيرهم وكانوا يخافون من الميكروبات ويطيعون أوامر الأطباء بصورة عمياء ـ قد أصيبوا بأمراض عديدة . وبديهي أن أمراض هؤلاء لم تكن من نوع الأمراض المعدية التي تنتقل بالجراثيم ، بل كانت نتيجة الفرار من الأطعمة النيئة ، وغلي الأطعمة التي تموت فيتاميناتها بالغليان »

إضاءة



vegetabes, gd f the heat
الخضروات جيدة لقلبك

متعكم الله بالصحة والعافية



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر


إضاءة

غلي الخضار لمدة طويلة يفقدها قيمتها الغذائية
الغليان الذي يستمر فتر طويلة إستنفاذ للفيتامينات من الخضار

يفضل غليان الخضروات فترة قصيرة حتى لاتفقد قيمتها الغذائية