الخمر داء وليست بدواء

زائر
قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ * إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ) .

الخمر لغة : هي كل ما خامر العقل و غلبه.
و في الاصطلاح الفقهي هي اسم لكل مسكر.
عن عبد الله بن عمر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كل مسكر خمر و كل خمر حرام) رواه مسلم


تعتبر الخمر من اعقد المشكلات التي يجأر منها الغرب ويبحث عن حل للتخلص منها ولكن دون جدوى!
فهذا السيناتور الأمريكي وليم فولبرايت يقول عن مشكلة الخمر: " لقد وصلنا إلى القمر ولكن أقدامنا مازالت منغمسة في الوحل، إنها مشكلة حقيقية عندما نعلم أن الولايات المتحدة فيها أكثر من 11 مليون مدمن خمر وأكثر من 44 مليون شارب خمر ".

ويقول الدكتور أوبري لويس رئيس قسم الأمراض النفسية في جامعة لندن في أكبر وأشهر مرجع طبي بريطاني (مرجع برايس الطبي- الطبعة العاشرة).
" إن الكحول هو السم الوحيد المرخص بتداوله على نطاق واسع في العالم كله. ويجده تحت يده كل من يريد أن يهرب من مشاكله. ولهذا يتناوله بكثرة كل مضطربي الشخصية ويؤدي هو إلى اضطراب الشخصية ومرضها (Psyh-pathi Anmay) إن جرعة واحدة من الكحول قد تسبب التسمم وتؤدي: إما إلى الهيجان أو الخمود وقد تؤدي إلى الغيبوبة. أما شاربو الخمر المزمنون ( h Ahis) فيتعرضون للتحلل الأخلاقي الكامل مع الجنون" .
و ينقل البروفسور شاكيت أن 93% من سكان الولايات المتحدة يشربون الخمر وأن 40% من الرجال يعانون من أمراض عابرة بسببه و5% من النساء و10% من الرجال يعانون من أمراض مزمنة معقدة.
كما أن أكثر من 200 ألف شخص يموتون سنويا في بريطانيا بسبب الخمر.
 

زائر
جزاكي الله كل اخير اخت كيوتي

موضوع مفيد الي مزيدا من الرقي والتقدم في موضوعاتك
 

زائر
اشكرك اخت زهرة على مرورك العطر بارك الله فيكى
 

زائر
موضوع رائع يا كيوتي

فعلا ... الخمر داء و سم و عار

شكرا على طرح هذا الموضوع

بارك الله فيك عزيزتي
 

زائر
منورة الموضوع عزيزتي جودي بارك الله فيكى
 

زائر
مشكووور رة يالغالية على
الموضوع القيم
جزاك الله خير