الرياضة تنعش النفس المتعبة ...

زائر
لا يخفى أنالنشاط البدني يحقق للفرد حياة أفضل في أي مرحلة من عمره، فمن فوائده البدنية تحسينوزيادة التوازن والقوة والتناسق والمرونة وقوة التحمل والوقاية من السقوط، الذي هوسبب رئيسي للإعاقة بين المسنين. كما تساعد على تقليل خسائر العظام. فضلاً عن زيادةالقوة العضلية والتوازن والحد من احتمالات التعرض لخطر السقوط، ومن ثم المساعدة علىالوقاية من الكسور ومن فوائده الأخرى تحسين الصحة النفسية والتحكم الحركيوالإدراكي.



وقد تبين أن معدل انتشار الأمراض النفسية بين ذوي النشاطالبدني أقل منه بين غيرهم. ويمثل المشي والسباحة والبستنة والقيام برحلات سيراً علىالأقدام وركوب الدراجات، أنشطة يمكن أن يقوم بها المسنون. كما يساعد النشاط البدني على بناء تقديرالذات والشعور بالثقة وتعزيز المعافاة النفسية والاندماج في المجتمع.




تمثل الأنشطة الخافضة للوزن مثل المشي والعدو أمراً أساسياً للنماءالسوي للهيكل العظمي أثناء الطفولة والمراهقة، فالنشاط البدني المنتظم يعودبالفائدة على المجتمع والاقتصاد، من حيث خفض تكاليف الرعاية الصحية وزيادةالإنتاجية وتحسين أداء المدارس، والتقليل من تغيب العمال عن العمل وزيادة المشاركةفي الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية



أخوكم: mahthai
المصدر :جريدةالبيان
 

زائر
جزاك الله كل خير
معلومات مفيدة
 

زائر
بارك الله فيك اخوي على المعلومات الطيبة
 

زائر
بعطيك العافيه..
 

زائر
شكراً لكم على المرور العطر...
 

زائر
شكرا لك اخي عالمعلموه الجميله
 

زائر
تم النقل للقسم المناسب
 

زائر
يعطيكم العافية على المرور...
 

زائر
بارك الله فيك اخي الكريم على المعلومات القيمة
دمت بالف خير