الزنجبيل علاج للقولون العصبي

زائر
أثبت العلماء أن ريزومات الزنجبيل علاج فعال لراحة القولون العصبي. وتقول الدكتورة نيفين عبدالهادي المدرسة بكلية الصيدلة جامعة الازهر بمصر ان الزنجبيل غني بمجموعة من المواد الفعالة التي تعالج الكثير من الامراض فهو يحتوى على زينجيبارين وشوقولز وساينول وغيرها من المواد المهمة والفعالة. ونصحت طبقا لمانشر بالقاهرة امس باضافة 50 جراما من الزنجبيل المطحون على نصف كأس من الماء المغلي يترك ليبرد ثم تضاف ملعقة صغيرة من الخل ويشرب عند الشعور بآلام القولون.

ومن المعروف ان القولون العصبي من امراض الجهاز الهظمي التي تصيب العديد من الناس وتتأثر ببعض الاطعمة والماكولات بالاضافة الى الحالة العصبية التي تهيج القولون كما انه يعاني منه الكثيرمن المصريين بصفة خاصة.

 

زائر
مشكورة على الموضوع

لك كل تقدير واحترام
 

زائر
تسلم

مرسي اخي الكريم على مرورك
 

زائر
الزنجبيل والقولون العصبي

شكرا على مساهمتك الرائعة
سؤالي : هل هذه المعطيات تمت بناء على دراسة ام نقلا عن الطب الاعشاب القديم؟
ارجوا توجيهنا للمصدر
مع وافر التقدير



 

زائر
الزنجبيل والطب الحديث

يعتبر الزنجبيلginge عموما منشط لوظائف الأعضاء و مطهر مقوى.ويحتوى الزنجبيل على زيوت ومواد هرمونية وفيتامينات ومواد نشوية ويعزى لطعمه المميز وجود مادتي الجنجرول ، والزنجرون.
يعتبر الزنجبيل واحدا من أفضل الأدوية الطبيعية في العالم. وقد خضع الزنجبيل لأبحاث مستفيضة وتعود فوائده العلاجية إلى حد كبير إلى زيته الطيار الراتنجي
قامت دراسة اكلينكية على تأثير الزنجبيل على الدوخة ودوران البحر والقيء بشكل عام وذلك في مستشفى ST. Bathmew بلندن عام 1990م ووجدوا ان الزنجبيل كان أكثر تأثيراً كمضاد للقيء من الأدوية المعروفة وقتها.
وفي الصين أجريت تجارب على المرضى الذين يعانون من الزحار ووجدوا ان 70% من المرضى الذين يعانون من الزحار قد شفوا
كما تمت 6 دراسات سريرية على الزنجبيل كمضاد للبكتيريا وللفطريات وللقرحة وكمخفف للآلام تمت وأثبتت الدراسات فاعلية الزنجبيل.
واتضح من دراسة أخرى انه ايضا يخفض معدل نسبة الكوليسترول في الدم.
هل هناك محاذير من استعمال الزنجبيل؟
نعم للزنجبيل اضرار جانبية وهي انه يسبب خفقان القلب وهبوط للجهاز العصبي المركزي وذلك في حالة تعاطي جرعات كبيرة من الزنجبيل.

هل يتعارض الزنجبيل مع اعشاب اخرى او اي اغذية تكميلية؟
يتعارض الزنجبيل مع الاعشاب المضادة لتخثر الدم والمضادة لتكسر صفائح الدم ومن اهم تلك الاعشاب البابونج والفلفل الاحمر والحلتيت والخس والقرنفل والحلبة وحشيشة الحمى والثوم والجنكة والجنسنج وابو فروة وعرق السوس والبقدونس والبصل وعليه يجب عدم استخدام الزنجبيل مع اي من هذه الاعشاب حيث يمكن حدوث النزيف.

هل يتعارض الزنجبيل مع اي امراض؟
نعم الاشخاص المصابون بمرض المرارة يجب عدم استخدام الزنجبيل. كما يجب عدم استخدام جرعات كبيرة منه في حالات مرض السكر حيث انه يخفض سكر الدم. كما يجب عدم استخدامه مع امراض القلب حيث يسبب الخفقان في حالات الجرعة الزائدة.

يتداخل الزنجبيل مع امراض الضغط المرتفع والمنخفض والجرعات الزائدة منه تسبب عدم انضباط الضغط وكذلك يجب على المصابين بارتفاع او انخفاض الضغط عدم استخدام جرعات عالية من الزنجبيل.

ما هو الحد الأعلى من الزنجبيل الذي يمكن تناوله يومياً؟
الحد الأعلى هو 4 جرامات موزعة على عدة جرعات في اليوم والجرعة تتراوح ما بين 0,5 جرام الى جرام واحد ويجب عدم تعدي هذا الحد.
 

زائر
مرسي على مرورك دكتور

[qte=د أحمد باذيب]شكرا على مساهمتك الرائعة
سؤالي : هل هذه المعطيات تمت بناء على دراسة ام نقلا عن الطب الاعشاب القديم؟
ارجوا توجيهنا للمصدر
مع وافر التقدير




مرسي على مرورك دكتور هذه المعطيات تمت نقلا عن الطب الاعشاب
 

زائر
مشكورييييييييييييييين وجهودكم منظورة رائعة
 

زائر
معلومه مفيده.. شكرا مرا كتير
 

زائر
تم النقل للقسم المناسب
 

زائر
شكرا شكرا شكراشكراشكرا
 

زائر
شكرا على المعلومات القيمه
 

زائر
جزاك الله خير ويعطيك العافية
 

زائر
والله أعاني من القولون على مدار 15 سنة ولم أجد علاج فعال وكثير من الشيوخ قالوا لي عين لكن الأعراض أعراض قولون عصبي وانا اشعر بالعصبية خاصة إذا شعرت بالآم ارجو منكم مساعدتي وأدعولكم ليلا ونهارا والله علي شهيد
 

زائر
جزاك الله خير أنا متعبني القولون العصبي بالمرة صار فيني لما كان عمري 20 ولحد الحين أعاني منه وعمري 25 وعصبية جدا مع أني هادية

راح أجرب الزنجبيل مع انه حار
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
طلبت مساعدة من الأخوة الإستشاريين لعلاج القولون للأسف ماجاني رد
 

زائر
أنا عندي قولون عصبي وأمي أحيانا تضع الزنجبيل مع الأكل
وإذا أكلت مت من الألم وما يروح
هذا الألم إلا إذا رحت المستشفى
أنصحكم ماتغامرون وتستعملوه
أستعملو الكراويه أواليانسون
مهدئه للأعصاب والألم والأنتفاخ

أسفه إذا ادخلت شي في الموضوع لكن أنا مجربته وحبيت
أنبه "

دمتم سالمين ومعافين "
 

زائر
شكرا على المعلومات القيمة