الزوائد الأنفية تعيق تنفس الطفل

زائر
الزوائد الأنفية تعيق تنفس الطفل

بسبب التهاب اللوزتين قد يصاب بعض الأطفال بالزوائد الأنفية هي عبارة عن كتل من الخلايا اللمفاوية تقع خلف الفم عند ملتقى مسالك الأنف بالحلق.

ويؤكد الأطباء أن هذه الزوائد تتضخم بصورة كبيرة فتسد المسالك الأنفية، وتجبر الطفل أن يتنفس من الفم ويشخر في النوم ، وقد تحول هذه الزوائد دون نزول المخاط من الأنف، الأمر الذي قد يؤدي إلى تواصل الإصابات بالرشح والتهابات الجيوب الأنفية ، كما ذكرت جريدة "الرياض".

كل هذه الأسباب قد تدفع إلى إزالة الزوائد الأنفية ، ولكنها تعالج بنجاح دون عمليات جراحية، ولا سيما بعد وجود علاجات خارجية وداخلية لتقليص الخلايا، ووجود مضادات للجراثيم للقضاء على الالتهابات.

ويشير الأطباء إلى أن إزالة الزوائد الأنفية لا يجعل الطفل بالضرورة يتنفس من أنفه، فبعض الأطفال، إنما يتنفسون من أفواههم بحكم العادة لا بسبب انسداد المسالك الأنفية، كما أن أنوف بعض الأطفال لا تكون مسدودة بسبب الجيوب الأنفية، بل بسبب الخلايا المتورمة الكائنة في مقدمة الأنف ، وقد يكون لاستئصال الزوائد الأنفية واللوزتين المتضخمتين أثر في الحيلولة دون تكرر مشاكل التنفس أثناء النوم ، وفي بعض الأحيان لدى استئصال اللوزتين يقوم الأطباء باستئصال الزوائد الأنفية في الوقت نفسه.



المحيط
 

زائر
شكرا لكِ ريمي in14;

لا تحرمينا من جديدك

جزاكِ الله كل خير يا غالية
 

زائر
شكرا اختي جودي لمرورك الكريم
 

زائر
شكرا جزيلا
جعلها في ميزان حسناتك
 

زائر

شكرا لمرورك الكريم
دمت بخير