الشاي الأخضر يقلل خطر الإصابة بالسرطان

زائر
الشاي الأخضر يقلل خطر الإصابة بالسرطان

أنواع الشاي كثيرة ومختلفة ، فمنها الأسود ، الأخضر ، الأصفر ، والأحمر ، وقد أكدت الدراسات العلمية الحديثة أن الشاي الأخضر أكثر أنواع الشاي فائدة والشاي بكل أنواعه له فوائد عديدة منها تقليل خطر الإصابة بالسرطان وحماية الجلد من الآثار الضارة لأشعة الشمس.

وأشار الأطباء ، حسب ما ورد بجريدة " الجمهورية " إلى أن الشاي الأخضر يحتوي علي مواد قوية مضادة للأكسدة تمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية المؤذية كما تعمل علي منع نمو الأورام السرطانية والآفات الخبيثة من التطور إلي سرطان خلايا بالإضافة إلي أنه يحتوي علي مركبات تقي من أمراض القلب.

وأضاف الأطباء أن الشاي الأخضر فعالاً في جميع مراحل السرطان كما انه يقلل من بعض الأمراض مثل سرطانات المبيض والثدي والبنكرياس والقولون والرئة والمريء والمعدة ، ويساعد تناوله علي تخفيف الوزن لأنه يحتوي علي مكونات طبيعية تعمل علي زيادة إحراق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم كما يعمل علي تعديل نظام الجسم والذي ينظم السعرات الحرارية وعمليات حرق الدهون.

والجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يلعب دوراً مهماً في السيطرة علي بنية الجسم من خلال عملية أكسدة الدهون حيث يحرق حوالي 200 سعر حراري إضافي عند تناوله ثلاث مرات يومياً ، كما يخفض مستوي السكر في الدم والذي يعتبر مسئولاً عن خزن الجلوكوز علي شكل شحوم .



المحيط
 

زائر
يعطيك العافيه اختي
على المعلومات القيمه والله يحمينا جميعـا وكل غالي ان شاء الله من هذا المرض
تحيااتي لـك اختي
 

زائر
شكرا ريمي
والحمدلله ان شاي شي اساسي عندنا