الشمس توفر لجسمك فيتامين "د" بنسبة منخفضة

زائر

الشمس توفر لجسمك فيتامين "د" بنسبة منخفضة

واشنطن ـ بالرغم من الفوائد العديدة التي تقدمها أشعة الشمس لجسم الإنسان ، إلا أن دراسة حديثة قد أكدت أن الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس لحوالي 30 ساعة أسبوعياً قد لا يحصلون على الكمية الكافية من فيتامين "د" الضروري للجسم.

وأجرى الباحثون الدراسة ، حسب ما ورد بجريدة " الخليج "على 93 بالغاً في هاواي قالوا إنهم يتعرضون لأشعة الشمس ل29 ساعة أسبوعياً حيث تبين أن نسبة فيتامين "د" عند 51% منهم كانت منخفضة.

وأشار الدكتور نيل بنكلي من جامعة وسكونسين في الدراسة التي نشرت في العدد الأخير من "جورنال أوف كلينيكال إندوكرونولوجي أند ميتابوليزم" إلى أن النقص في فيتامين "د" شائع جداً وقد يؤدي للإصابة بمرض ترقق العظام والكساح، كما قد يسهم أيضاً في الإصابة ببعض أنواع السرطان وتصلب الأنسجة وفرط التوتر الشرياني والسكري".

وأفاد الباحثون بأن النصيحة الطبية التي تدعو لتعريض الوجه واليدين للشمس لحوالي ربع ساعة يومياً قد لا تكون كافية للحصول على فيتامين "د" الذي يقول أخصائيون في التغذية إنه موجود في البيض ومنتجات الألبان وزيت كبد السمك وغير ذلك.



الميحيط
 

زائر
مشكور على هذا الموضوع الرائع جدا
 

زائر
أوافقك emi
نحن خلال عملنا نلاحظ ان الاطفال الذين لايتعرضون لاشعة الشمس بصفة مستديمة يعانون من مشاكل في النمو والكساح وتأخير المشي والتسنين
نظرا لان الشمس تعمل علي تنشيط فيتامين د
دوما ننصح بان الطفل يجب ان يعرض للشمس يوميا لمدة 10 الي 15 دقيقة لكن شمس الصباح 9 ص وشمس الغروب 6 م
ولكن لاننسي التركيز علي الماكولات المحتويه عليه
 

زائر
صحيح - e m i لا نكتفي فقط بالشمس كمصدر لفيتامين د
بل يجب أيضا التركيز على مصادره الغذائية مثل (
الحليب ومشتقاته كاللبن والجبن والقشدة والزبدة ويوجد أيضاً في البيض وزيت السمك والكبد وأطعمة أخرى متعددة.)

شكرا على الموضوع القيم