الصويا تحد من خطر سرطان البروستاتا

زائر
الصويا تحد من خطر سرطان البروستاتاأكد باحثون يابانيون أن تناول الصويا قد يحد من خطر نمو سرطان مبكر في البروستاتا ، وذلك لاحتوائها على مادة الايسوفلافون المشابهة للاستروجين ، ولكن يبدو أن الايسوفلافون مرتبط بتقدم المرض إذا كان الشخص مصاباً بسرطان البروستاتا. وذكر الدكتور نوري كوراهاشي أن مادة الايسوفلافون الموجودة في الأغذية التقليدية التي يتناولها اليابانيون طوال حياتهم ربما تكون واقية من سرطان البروستاتا ، ولكن لا نستطيع التوصية بالحصول علي الايسوفلافون من المكملات الغذائية بالنسبة للأشخاص الذين لا يتناولونها بشكل منتظم لأنه يمكن أن تزيد من خطر تقدم سرطان البروستاتا.

وبحث كوراهاشي وزملاؤه من المركز الوطني للسرطان بطوكيو عن الصلة بين الايسوفلافون في الوجبات الغذائية وخطر الإصابة بسرطان البروستاتا في دراسة للرجال اليابانيين الذين يستهلكون بشكل عام كميات كبيرة من منتجات الصويا وينخفض لديهم معدل الإصابة بسرطان البروستاتا. وشملت الدراسة التي نشرت في دورية علم السرطان المؤشرات والوقاية 43500 رجل تمت متابعة حالتهم من عام 1995 حتى عام 2004 وخلال تلك الفترة شخّصت إصابة 307 رجال منهم بسرطان البروستاتا.

وأفاد الباحثون بأن تناول الايسوفلافون كان له صلة بتضاؤل خطر الإصابة بسرطان مبكر في البروستاتا، ولكن النتائج أظهرت أن مادتي الجينستين والديدزين الموجودتين في أغذية الصويا أيضا مرتبطتان بزيادة خطر تقدم مرض سرطان البروستاتا. وأشار الباحثون إلي أن التأثير الوقائي للايسوفلافون بالنسبة لسرطان البروستاتا المبكر كان أوضح بين الرجال فوق سن الستين مثل الصلة بين الايسوفلافون وزيادة خطر تقدم سرطان البروستاتا.
 

زائر
خبر مبشر بالخير سبحان من خلق لكل شي فائدة ونفع ومضره شكرا اختي نتيدا.
 

زائر
اسعدني مرورك العطر اخي
دمت بالف خير
 

زائر
و اسعدك الله اخي الفاضل
اشكرك على مرورك الطيب و دمت بالف خير
 

زائر
يعطيكي العافيه ع الموضوع يسلموووin14;
 

زائر
اشكرك على مرورك العطر
دمت بالف خير