الضوضاء تزيد خطر الإصابة بالأزمات القلبية

زائر
ضغوط العمل تؤثر على القلبقال باحثون ألمان إن التعرض للضوضاء الحادة في الشارع وفي أماكن العمل يمكن أن يزيد مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية. وأجرى فريق بحثي من المركز الطبي لجامعة كاريته في برلين دراسة أظهرت أن الضوضاء تزيد مستويات التوتر التي يمكنها إحداث تغييرات في الجسم.

وقارن الباحثون بين أكثر من 2000 مريض تعرضوا لأزمات قلبية في 32 مستشفى في برلين بين عامي 1998 و 2001 وآخرين دخلوا المستشفيات بإصابات أو لإجراء جراحات عامة.

وقال ستيفان ويليتش مدير معهد الطب الاجتماعي إن التلوث السمعي الناتج عن حركة المرور والطيران يزيد خطر الإصابة بأزمة قلبية بنحو 50% لدى الرجال وبنسبة أكبر لدى النساء.

في ضوء ذلك طالبت الدراسة بخفض مستويات الضوضاء المسموح بها في أماكن العمل من مستوى (85 ديسيبل) الحالي المعمول به على نطاق واسع في دول غرب أوروبا إلى ما بين 65 و75 ديسيبل. ويقول العلماء إن مستوى 60 ديسيبل هو مستوى الضوضاء في مكتب كبير مزدحم بينما 85 ديسيبل يعادل الضوضاء المصاحبة لمعدات شق الطرق.

ومع ذلك يبقى خطر التلوث السمعي أقل كثيرا من التدخين وارتفاع ضغط الدم، وينصح الأطباء أيضا مريض القلب بمحاولة تجنب الضوضاء.

يشار إلى أن أمراض القلب والشرايين هي سبب رئيسي للوفاة في الدول المتقدمة. وتزيد مستويات الكوليسترول العالية والسمنة ونقص التمرينات الرياضية من مخاطر الإصابة بالمرض.

المصدر:رويترز
 

زائر
شكرا يا اخ امين على المعلومات الجديدة ويعطيك العافية