العلاج الرغوي طريقة جديدة للتخلص من الدوالي

زائر
العلاج الرغوي طريقة جديدة للتخلص من الدوالي



نجح الأطباء في مستشفى ايلينغ بلندن, في تطوير تقنية جديدة لمعالجة الأوردة المتوسعة أو ما تعرف بالدوالي, تعتمد على حقن المرضى برغوة خاصة توسع الأوعية الدموية وتعالج الدوالي بصورة فعالة.


ـ وقد تمكن فريق البحث من معالجة 50 مريضاً باستخدام الرغوة الجديدة والتصوير بالموجات فوق الصوتية كوسيلة إرشادية لمكان الإصابة, وقد تبين أن حقنة واحدة من هذه الرغوة كانت كافية لمعالجة نصف متر من طول الوريد, ثم استخدام جوارب ضاغطة يرتديها المريض بصورة مستمرة لمدة أسبوعين ثم يوميا طوال النهار لأسبوع آخر.



ـ وأشار الباحثون إلى أن المريض الذي يخضع لتقنية النزع التقليدية, يبقى في إجازة لمدة 8 أيام على الأقل بعدها, ولكن مع العلاج بالرغوة يصبح قادرا على العودة إلى عمله خلال أيام قليلة.



ـ وأوضح هؤلاء أن الرغوة لا تخفف عند حقنها, لذا يحتاج المريض إلى جرعة منخفضة منها, وتبقى في الوريد لفترة أطول, حيث تعمل بدفع الدم إلى خارج طريقه العادي وتحسن عمل الخلايا المبطنة لجدران الأوردة, مشيرين إلى أن المضاعفات الصحية تكون أقل مع هذا العلاج, إضافة إلى أنه بالإمكان مراقبة مكان الرغوة بواسطة الموجات فوق الصوتية, وبالتالي يمكن رؤية وفحص كل وريد على حدة.


المصدر نسيج
 

زائر
خبر جديد و تقنيات متطورة
شكرا لك اختي على هذا الخبر
 

زائر
شكراً للمرور الطيب
 

اشكرك اختي على هذا الخبر التقني الجديد
بارك الله فيك