الـ Ct للثدي يعتبر الأفضل والأكثر راحة

زائر
الـ T للثدي يعتبر الأفضل والأكثر راحة

إن تقنية التحري عن سرطان الثدي في وقت مبكر والتي تدعى بالتصوير الطبقي المحوري للثدي تعتبر أكثر جودة في إعطاء المعلومات عن وجود آفات الثدي ، وذلك إذا ما قورنت بتقنية الماموغراف ـ تصوير الثدي الشعاعي ـ .

" أنا شخصيا أعتبر ومن خلال الدراسة الأولية التي أجريت لهذا الخصوص أن الـ T يعتبر مكافئاً لتصوير الثدي التقليدي الذي يسمى الماموغراف في تقييم وتحري السرطان ـ هذا إذا لم يكن أفضل منه ـ " تقول الدكتورة Kaen indfs .

هذا وقد كان الهدف من الدراسة التحقق ما إذا كانت فعالية الـ T تماثل فعالية الماموغراف في تحديد الآفات الثديية المختلفة ، ولهذا فقد تمت الدراسة بإشراك النساء اللاتي أشار الماموغراف لاحتمال وجود إصابة سرطانية عندهن ، وبالتالي الاضطرار إلى أخذ الخزعة النسيجية ودراستها .

ولكن قبل أخذ الخزعة تم إجراء تصوير الثدي بالـ T وذلك لمقارنة نتائج الخزعة وإسقاطها على التقنيتين السابقتين .

وجاءت النتائج بأن التصوير بالـ T كان أكثر راحة بالنسبة للمريضات من الماموغراف ـ والذي يحدث فيه إجراء ضغط للثدي يسبب إزعاجا للمريضة ـ ، كما أن الـ T كان أكثر دقة في كشف الآفات الصغيرة الحجم مقارنة مع الماموغراف .

ويعد الباحثون بإجراء دراسة أخرى من أجل التثبت والتأكيد على أفضلية الـ T على الماموغراف على المستوى التقني ومستوى النتائج .

البوابة الطبية