الفواكه الملونة ذات فوائد إضافية على الصحة والنشاط

Dr.Osaid

طبيب



القاهرة ينصح دائماً خبراء التغذية بأن تكون الفواكه ضمن أي برنامج غذائي متبع, وذلك بسبب غناها بالمواد المغذية والمفيدة, إضافة إلى تنوع هذه المواد الموجودة فيها والتي تعود بالفائدة والصحة والنشاط والقوة على جسم الإنسان.
لكن الثمار الملونة بشكل خاص كحبات التوت والمشمش تتميز بالإضافة إلى فوائدها الكبيرة على الصحة, بأنها تعمل على محاربة أعراض الشيخوخة المبكرة, وتساهم أيضاً في حماية الأعضاء الداخلية للجسم, وتأخير ظهور أعراض أمراض مزمنة كمرض الزهايمر والخرف.
كما أن الثمار الملونة غنية بمادة البوليفنول وهي إحدى أنواع مضادات التأكسد, التي تشكل حاجز حماية حتى لأصغر الخلايا ضد الإصابة بالإجهاد الطبيعي الناجم عن الظروف المحيطة وعن الشيخوخة, وذلك من خلال تناول مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه الملونة, التي سوف تزود الجسم بمجموعة متنوعة أيضاً من مانعات التأكسد.
هذا بالإضافة إلى أن الفواكه الملونة ذات فائدة على صحة القلب أيضاً, لأن مانعات التأكسد الموجودة فيها تحمي الشرايين عن طريق الحفاظ على مرونتها وقوتها, وبالتالي فإن الشرايين الصحية لا تعني فقط نظام وعائي صحي بل مادة دماغية صحية أيضاً, فما هو جيد للقلب يعتبر جيد للدماغ أيضاً.
والجدير بالذكر أن المواد الكيماوية المفيدة الموجودة في الثمار الملونة التي تحافظ على الخلايا حية ونشطة, هي نفسها المواد الموجودة في الشاي الأخضر, وزيت الزيتون, والشوكولاته.
لكن تناول الفواكه الملونة كالتوت الأزرق, والفراولة, والمشمش, والكريب فروت البنفسجي, والرمان, لا يعني إمكانية الحصول على فوائدها بسرعة مذهلة, فيجب أن يترافق ذلك بالنظام الغذائي الصحي, والامتناع عن تناول الكحول والتدخين, وأخذ قسط وافر من النوم في كل ليلة, مع الاهتمام بالرياضة والتمارين العقلية والذهنية, وبهذه الطريقة فقط يمكن ضمان الحصول على نتائج مذهلة.
 

زائر
معلومات قيمة جدا اخ اسيدin14;
جزاك الله كل خير
ومبروك التوقيع الجديدin10;
 

زائر
شكرا اخي دكتور اسيد معلومات مفيدة بارك الله فيك. مبروك التوقيع الجديد.
 

Dr.Osaid

طبيب


الله يعطيكي العافية اختي كيوتي
الف شكر على مرورك المميز
والدائم اختي
دمتي بخير يارب
in10; in10;
الله يبارك فيكي
الفضل بعد الله بعود الك بالتوقيع
يعطيكي الف عافية
تحياتي
 

Dr.Osaid

طبيب


العفو اخي العزيز باحث
الف شكرعلى مرورك
الله يعطيك العافية

الله يبارك فيك حبيبي
دمت بخير ياب
تحياتي