القرفة لا تعمل على ضبط السكر في الدم

زائر
نفت دراسة طبية - نشرتها دورية (رعاية السكري) في العدد الصادر لشهر (يناير) - صحة ما يشاع حول فعالية مادة (القرفة) في تنظيم مستوى السكر في الدم عند مرضى السكري .. سواء ممن يعانون من غياب هرمون الإنسولين أو أولئك الذين لم ينجح هرمون الإنسولين لديهم في خفض مستوى السكر في أجسادهم .

وهدفت الدراسة - التي أعدها فريق ضم باحثين من
(جامعة كونيكيتيكت) الأمريكية - إلى تقييم صحة المزاعم حول فعالية اللجوء إلى مادة (القرفة) لضبط مستويات السكر في الدم عند مرضى السكري .

ولجأت الدراسة إلى إحدى طرق "تحليل التحاليل الإحصائية" أو **** anaysis ، والتي استهدفت خمساً من التجارب كان قد ُجمع من خلالها معلومات عن عدد من مرضى السكري .. لتشمل مستوى السكر الصائم FBS ومستويات الدهون في الدم ، بالإضافة إلى مستوى هيموجلوبين A1 .. والذي يستخدم لتقييم حالة المريض فيما يختص بمستويات السكر في الدم خلال الشهرين اللذين يسبقا إجراء الفحص .

ويصف مصطلح (**** anaysis - تحليل التحاليل الإحصائية) - بحسب رأي مختصين - عدداً من طرق التحليل الكمي - التي تقوم باستخلاص نتائج من مجموعة دراسات مستقلة - بغرض التوصل إلى استنتاجات محددة ..
وهي تستعمل لتقييم فعالية الأساليب العلاجية المختلفة ، كما تساعد على وضع خطط لدراسات جديدة .. وبالتحديد في مجال العلوم الطبية .

وطبقاً لنتائج الدراسة لم ينجح التحليل في تقديم أدلة واضحة على دور مادة (القرفة) في ضبط مستوى السكري عند مرضى السكري بنوعيه الأول والثاني .
كما بينت الدراسة عدم وجود تأثيرات إيجابية لها بالنسبة لمستوى هيموجلوبين A1 ومستوى الدهون في الدم .

يذكر ، أن مادة (القرفة) تستخرج من اللحاء الداخلي لشجيرة استوائية دائمة الخضرة تعرف باسم (innammm) ، والتي تستوطن مناطق من شرق آسيا .. مثل سيريلانكا وبورما والهند .. كما أنها تزرع في أمريكا الجنوبية .

ميرسي علي المرور مقدما
BigSmie_1
 

Dr Aleen

طبيب
تسلمى ع المعلومات الجميله
الله يعطيك الف عافيه
 

زائر
مشكور على الموضوع الجميل والمفيد
يعطيك العافية
 

زائر
شكرااا على المعلومه