القرفة لا تفيد في تنظيم السكر في الدم..

زائر
القرفة لا تفيد في تنظيم السكر في الدم

نفت دراسة أجراها باحثون أمريكيون وجود فوائد علاجية لمادة القرفة لجهة تنظيمها مستوى جلوكوز الدم عند الأفراد المراهقين المصابين بداء السكري من النوع الأول.
وكانت دراسات سابقة أشارت إلى دور محتمل لمادة القرفة في تنظيم مستويات الجلوكوز عند مرضى السكري من النوع الثاني، بسبب احتوائها على مادة من عائلة "البولي فينول" والتي تشبه الأنسولين في بعض تأثيراتها. لذا فقد أجرى باحثون من مركز "دارتماوث هتشكوك" الطبي في ولاية "نيو هامبشر" الأمريكية دراسة بغرض التحقق من صحة تلك المزاعم فيما يتعلق بالمرضى المراهقين. وتألفت عينة الدراسة من 72 مراهقاً من المصابين بداء السكري من النوع الأول، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين، بحيث تناول الأفراد من المجموعة الأولى مقدار جرام واحد من مسحوق القرفة وبشكل يومي، في حين أعطي الأشخاص في المجموعة الأخرى مادة (Paeb) أو العقار الزائف.
وتشير نتائج الدراسة التي نشرتها دورية "رعاية السكري" في إصدارها لشهر أبريل 2007م، إلى عدم وجود تأثيرات لمادة القرفة على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم عند مرضى السكري من النوع الأول من المراهقين.
وطبقاً للنتائج فإن تأثير القرفة على كميات هرمون الأنسولين التي يحتاجها الفرد بشكل يومي، كان مشابهاً لما أحدثه العقار الزائف.
المصدر: مجلة المجتمع in7;
 

زائر
شكرا لك اخت الزهراء على المعلومات القيمة
جزاك الله كل الخير
تحياتي
 

زائر
جزاكي الله خير اختي و الله يشفي جميع مرضى السكر الصغار و الكبار و جميع مرضى المسلمين
 

زائر
أخواتي العزيزات
tee
iak
شكراً لكما على مروركن العطر..
 

زائر
in14;
شكرا ع المعلومات القيمه اختي الزهراء
دمت بسعاده