القنب يكافح السرطان

زائر
القنب يكافح السرطان






قالت دراسة علمية حديثة إن المواد الكيماوية الموجودة في حشيشة القنب ربما تساعد في مكافحة انتشار مرض السرطان. واكتشف الباحثون أن بإمكان مادة دلتا- 9 رباعية الكربوهيدرات الفعالة منع انتشار فيروسات قوباء جاما التي ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطان. ونشرت نتائج الدراسة التي أجرتها جامعة ساوث فلوريدا في صحيفة Bm الطبية.




تختلف فيروسات القوباء (هربس) جاما عن فيروسات القوباء المسؤولة عن القوباء التناسلية وقرحة البرد.وبمجرد الإصابة يصعب التخلص من الفيروس حيث يبقى كامنا لفترات طويلة داخل خلايا الدم البيضاء.لكن رغم ذلك يمكن للفيروس أن يعيد نشاطه ويبدأ فجأة في مضاعفة نفسه حيث يخرج من الخلايا لنشر العدوى في خلايا أخرى. وبمجرد إصابة خلية تزداد فرص أن تصبح الخلايا سرطانية.ووجد فريق ساوث فلوريدا أن رد الفعل المفاجئ هذا لا يحدث إذا ما نمت الخلايا المصابة في وجود هذه المادة المستخرجة من الحشيش.وبالطبع ماتت الخلايا المصابة بقوباء جاما عندما نشط الفيروس بعد كمونه. لكنها عاشت عندما دمجت مع مركب القنب ومن ثم منع انتشار الفيروس ومنع احتمال انتشار السرطان.



وتمكن الباحثون من إظهار أن هذه المادة منعت فيروسات قوباء جاما على وجه الخصوص وأنها لم يكن لها تأثير على قوباء فيروس البرد البسيط.ويأمل الباحثون في أن تؤدي نتائج دراستهم إلى تطوير عقاقير جديدة لتحييد تهديد الفيروسات.



لكن قائد فريق البحث الدكتور بيتر ميدفيكزي قال إن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات وأكد على أنه لن يكون من المعقول لمن يعانون من السرطان المرتبط بفيروسات قوباء جاما أن يبدأوا في تعاطي القنب.وقال ميدفيكزي إن مادة دلتا- 9 رباعية الكربوهيدرات تعرف بقمعها لجهاز المناعة الذي قد يتسبب في المزيد من الضرر للمرضى الذين ضعف جهاز المناعة لديهم.



ويعتقد الدكتور ميدفيكسكي أن هذه المواد تمنع تضاعف أعداد فيروسات قوباء جاما باستهداف الجين الذي تحمله والمسمى (f50).وحذر متحدث باسم مركز أبحاث السرطان البريطاني من حتمية التعامل مع النتائج بحذر. وقال المتحدث: «هذه نتائج أولية ومن المبكر جدا القول ما إذا كانت النتائج ستؤدي إلى استراتيجيات عملية للوقاية والمعالجة من السرطان».
المصدر البيان
 

زائر
بارك الله فيك اختي الملاك وعساك ماتشوفين مكروه لك ولكل القارئين ولنا
اخباريه وصلتني بالامس ومفزعه انو وزارة الصحه بالسعوديه طلعت تقرير بمستشفى التخصصي الرياض ووجدوا انو كل يوم خمس وثلاثين حاله سرطان يوميا بالسعوديه حمانا الله واياكم وش اللي صاير بالاكل فيه عله باكلنا
والجو لابد انهم بيطعموا الخضار واضافة مواد حافظه مسرطنه
يالطيف يارب الطف بعبادك

اشكرك اختي على جهودك بها القسم المهم شفى الله مرضى ها الداء وعسى الله يرفع عنهم
 

زائر
شكرا مرا كتيير اختي
علي المعلومات المفيده
دمتي بخير يارب
 

زائر
يسلمو ايديكي الملاك الوردي مواضيعك قيمة
بس انا ما عرفت شو القنب ؟؟
اله اسماء تانية ولا شو !؟؟؟
 

زائر
الف شكر على المواضيع القيمه يالملاك الوردي

بس حبيت استفسر عن كيفية استخدامه

وهل موجود عن العطارين واسمه كذا (القنب)