القهوه تساعد على تقبل الأفكار والعروض الجديده**

زائر
إذا كنت تريد اقناع شخص ما بفكرة او عرض جديد، فما عليك الا ان تدعوه لتناول كوب او كوبين من القهوة، وفقا لبحث يشير الى دور الكافيين في تعزيز ميل الانسان لتقبل الامور. وافاد علماء استراليون في علم النفس بان«ضربة من الكافيين»، تعزز القدرة على معالجة المعلومات وتزيد من قابلية الانصات والاستماع، وبالتالي الميل الى الاقتناع.
واظهرت الاختبارات، التي اجراها باحثون في جامعة كوينزلاند للتكنولوجيا، على عدد من المتطوعين ونشرت نتائجها في المجلة الاوروبية لعلم النفس الاجتماعي، ان «الكافيين يزيد من الإقناع، عبر الحث على معالجة المعلومات بشكل منهجي». كما يحسن الكافيين مزاج الانسان، الأمر الذي يجعله متقبلا بشكل اكثر لمضمون الرسائل الموجهة اليه.
ونقل موقع «ايه بي سي» العلمي الاسترالي الالكتروني عن الدكتور بليك ماكيمي ان «الكافيين يزيد من قدراتنا على تمحيص محتويات الافكار الموجهة الينا والتمعن فيها». وسوف تقود هذه الدراسة الى تأثيرات كبرى في ميدان الاعلان والدعاية، اذ سيحول خبراء هذا القطاع جهودهم نحو الاوقات التي يتناول فيها الناس قهوتهم بهدف ترويج منتجاتهم، مثل اوقات تناول الفطور صباحا.
الا ان العلماء حذروا من ان تناول كميات كبيرة من القهوة سيقود على الاغلب الى تشتت فكر الانسان وشد انتباهه نحو افكار ثانوية، مثل النظر الى الفتاة التي تروج اعلانا عن المنتوج بدلا من الانتباه الى المنتوج نفسه.
وقال براديب ناثان الاستاذ المساعد في علم الاعصاب السلوكي بجامعة موناش في ملبورن، الذي شارك في البحث، ان الكافيين يحفز الجهاز العصبي المركزي وبضمنه المخ، الامر الذي يؤثر على العديد من المرسلات العصبية. واضاف انه «يشد الانتباه، كما يمكنه تحسين الذاكرة، ولذلك عندما يصبح الانسان احسن انصاتا فإنه يتذكر طريقة عرض الافكار». وهذا ما يطمح اليه المعلنون.