المستكة طعم مميز وفائدة بلا حدود

Dr.Osaid

طبيب



الرياض تعتبر المستكة واحدة من المنتجات النباتية المحببة للشرقيين والغربيين في العالم منذ آلاف السنين، وعادت ما تضاف إلى أطباق الأطعمة بسبب رائحتها الزكية، وطعمها المميز.
وبالإضافة إلى هذا الطعم المميز تقول دراسات علمية حديثة، إن المعدة وتقرحاتها، وصحة الفم والأسنان فيه، والقولون واضطراباته، حتى السرطان وآثاره, كلها مجالات طبية وصحية دخلت المستكة على خط سبل الوقاية وأدوات المعالجة فيها.
وقال الباحثون، إن القيمة الطبية الواعدة والجديدة للمستكة هي في الوقاية أو تخفيف أعراض سرطان القولون، وتبين من التجارب أن المستكة عملت على الإخلال بتتابع انقسام الخلايا السرطانية وأوقفت بالتالي سلسلة التكاثر والانتشار لها، كما أنها عملت على تخلخل التصاق الخلايا السرطانية بكتلة الأنسجة الرابطة بين الخلايا.
أيضا: الفم والأسنان مجال آخر رحب لأبحاث فوائد المستكة، فصحة اللثة والأسنان مبنية في جانب كبير منها على سلامة الفم من البكتيريا، للمستكة دور في القضاء على هذه البكتريا.
كما أن القيمة الصحية الواعدة الأخرى للمستكة تقع في جانب كبير منها على خصائص غامضة تمتلكها المواد العديدة في مكوناتها للقضاء على بكتيريا المعدة الحلزونية، وهي من أكبر أسباب قروح المعدة والإثنى عشر وحرقة الفؤاد أو ترجيع محتويات المعدة إلى المريء.
 

زائر
موضوع قيم
ولكن عندي سؤال الا وهو
ما هي فوائد د.اوسيد للمنتدى؟
 

Dr.Osaid

طبيب


شكرا على المرور اخي تار
بارك الله فيك
سأجيبك على السؤال
فائدة أسيد في المنتدى هو التعلم من الدكتور تار :)
تحياتي وتقديري لك