المواد الطبيعية التي تنفع القلب والدورة الدموية

زائر

* الزيوت: زيت السمك ، و زيت كبد الحوت ، و زيت الكتان ، و زيت الزيتون .
* الأعشاب: الثوم ، و الشاي الأخضر ، و عشبة الجنكو بايلوبا ، و خلاصـة بذور العنـب ، و الكركـم ، و الزعرور البري ( Hw thn ) لكن تحت اشراف طبي ، و البقدونس ، والصويا لاحتوائها على مادة الليسيثين ( eithin ) ، و الحلبة ، التي تساعد في تخفيض السكر في الدم ، و عشبة الجمنيما ( Gemenema ) ، وخلاصة أوراق الزيتون ، والكريب فروت .
* الأحماض الأمينية: كارنتين ( anitine) ، و سيستين ( ysteine ) ، و ثنائي ميثايل كلايسين ( Dimethygyine ) ، و ميثيونين ( Methinine ) ، و فينايل الينين ( Phenyaanine ) ، و تورين ( Taine ) .
* جميع أنواع الفيتامينات وخصوصا مجموعة فيتامين ب
* مضادات الأكسدة: كو إنزيم كيو 10 ( enzyme Q 10 ) ، و الكلاتاثيون ( Gtathine ) ، و حامض الفا ليبولك ( Apha ipi Aid ) ، بالإضافة إلى فيتامين هـ ( Vitamin E ) وفيتامين ج ( Vitamin ) .
* أملاح ومعادن ومواد أخرى: المغنيسيوم ، و السيلينيوم ، و الكروميوم ، والزنك ، وهرمون DHEA ، و بيوفلافونويد ( Bifavnid ) ، و تناول الألياف بشكل مستمر . يجب الحذر من بعض الأعشاب التي قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم كعشبة الجنسنغ ( Ginseng ) ، واليوهمبي Yhabi ، والكورانا ( Gana ) ، التي تحتوي على تركيز عالي من الكافين . وعشبة الماهونك ( M Hang ) المحتوية على مادة الافدرين ( Epheda ) ، والتي لها تأثير كبير في رفع ضغط الدم وزيادة الجهد على القلب . كما يجب التقليل من المواد المنبهة كالقهوة والشاي إلى اقل مستوى ممكن .

ولابد من التركيز جيدا على الفحص الدوري للتأكد من عمل القلب المنتظم والدورة الدموية ، والاهتمام بكل ما ينفع هذا الجهاز الحيوي للمحافظة على الصحة . كذلك لابد من الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يؤذي عضلة الحياة من ملوثات ومواد أخرى .edfae1;
 

زائر
أشكر الأخ أبو عبد الرحمن ( فيف ) على هذه المشاركة الطيبة بس عندي سؤال
ابنتي عندها ضعف بعضلة القلب وإنسداد في الشعب الهوائية فهل الأعشاب المذكورة والزيوت تنفع لذلك ؟