الم شديد في الكتف وعضله الذراع بعد حادثة سقوط

زائر
الم شديد في الكتف والم شديد في عضله الذراع ونشران مؤلم جدا نتيجه لوقوعي على الارض وتحميل الجسم بالكامل عليها
 
الجنس
أنثى
الحالة الاجتماعية
متزوج
العمر
51
الطول
155
الوزن
88
أمراض مزمنة
لا
أدوية مستخدمة
لا
تشخيص الطبيب
خشونه

Dr. Gihan Anwar

استشاري باطنة عامة وأمراض روماتيزم ومناعة
الاعراض تشير الى احتمال وجود تمزق باربطة الكتف نتتيجه السقوط وتحميل الجسم عليه
او وجود رضوض و كدمات داخل المفصل
ينصح بالراحة ورفع الذراع باستخدام حامل للكتف و تناول ميوفين مرخي العضلات و ميولجين دهان
ولو استمر الالم بنصح بعمل اشعه على الكتف للاطمئنان
 

Dr. Hend Mohamed

أخصائي قلب وأوعية دموية
من الأفضل عمل الأشعة اولا للإطمئنان أنه لا يوجد كسور أو تمزق بالأربطة وبعدها تكن مجرد كدمات نتيجة السقوط مع الوقت ومضادات الالتهاب يتحسن الأمر يمكنك تناول أقراص امبيزيم قرصين قبل الأكل بنص ساعه ٣ مرات يوميا ودهان ريباريل جيل ٣مرات يومياً واقراص بروفين ٤٠٠ مجم بعد الأكل عند اللزوم. شفاكي الله وعفاكي.
 

Dr. Samar Essam

طبيب معتمد
يجب عمل اشعة على منطقة الألم للتأكد من صحة العظام و الاربطة بمفصل الكتف و عرضها على الطبيب لتحديد الإجراء المناسب فقد يكون هذا الألم نتيجة خشونة بالعظام كما وصف من قبل و عندها حسب رأيه بناء على الفحص الإكلينيكي أن كان الأمر يستدعي التدخل الجراحي ام تكفي الأدوية و يمكن تدليك منطقة الألم بكريم مساج مثل alphakadol or sulfax و العمل على تدفئة المنطقة جيدا كما يمكن اخذ مقويات أعصاب مثل milga or neurovit قرص مرتين يوميا و حقن neuroton or livabion عضل كل أسبوع.. و في حالة نقص الكالسيوم فيمكن تناول أقراص كالسيوم مع فيتامين د مثل calcium d3f قرص يوميا بعد الإفطار مع الحفاظ على منطقة الذراع دافئة... و ينصح بالتعرض لأشعة الشمس بحيث يكون الجلد مباشر للشمس في الفترة منذ الشروق و حتى العاشرة صباحا ومن الرابعة عصرا حتى وقت الغروب للإستفادة من فيتامين د.. و تناول طعام صحي متوازن غني بالحديد و الكالسيوم و الفيتامينات اللازمة لصحتك و شرب قدر كافي من الماء.. مع التمنيات بالشفاء العاجل
 

Dr. Enas Kamel

طبيب جلدية
اولا عليكي بعمل اشعه عاديه علي الكتف والذراع للتأكد من عدم وجود أي كسور ثانيا من الممكن استخدام كريم هيموكلار لعضلات الذراع مرتين يوميا كما انصح بالذهاب إلى طبيب عظام متخصص.